.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

شباب حركة النهضة الاسلامية يستغرب عدم تشريكهم في حوار رئيس الحكومة مع الشباب


51 Shares

في بيان أصدره مساء اليوم الأحد 7 جوان 2020، يستنكر شباب حركة النهضة عن اقصائهم من الجلسة الحوارية مع الشباب النافذين التي التأمت أمس بدار الضيافة بقرطاج تحت إشراف رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ.

و يلوم النهضاويون على اقتصار الدعوة على مجموعة من الشباب دون ذكر المعايير و اختيار منظمة دون اخرى خاصة انهم من كانوا في طليعة المتطوعين الذين ساندوا مجهودات الدولة في مكافحة جائحة الكورونا.

نص البيان:

في خضم ما تعيشه البلاد من نذر بأزمة اقتصادية اجتماعية خانقة نتيجة تراكمات موروثة زادت حدتها جائحة الكورونا والتي ستكون الفئة الشبابية الأشد تضررا منها، بادر السيد رئيس الحكومة بدعوة ثلة من الشباب للحديث حول مشاغل الشباب التونسي ورؤاه لتونس ما بعد الثورة.

ورغم إيماننا في مكتب الشباب المركزي لحزب حركة النهضة بحق كل نفس شبابي مهما كانت ميولاته ومجالات اهتمامه في الاستماع له من قبل صناع القرار في البلاد، إلا أننا لا نملك إلا أن نعبر عن استغرابنا من اقتصار الدعوة على هذه المجموعة من الشباب دون ذكر المعايير التي تم على أساسها اختيار منظمة دون أخرى و عدم دعوة الشباب المنظم في النقابات والمنظمات الطلابية والمؤطر في مختلف الأحزاب السياسية واتحادات المعطلين عن العمل، خاصة وأنهم كانوا في طليعة المتطوعين الذين ساندوا مجهود الدولة في مكافحة جائحة الكورونا، وأن تنظمهم ضمن مختلف الهياكل النقابية والمدنية والحزبية تمكنهم أكثر من غيرهم من طرح مشاغل الشباب التونسي والتصورات والحلول.

وبناء عليه، فإننا ندعو السيد رئيس الحكومة إلى تنظيم جلسة حوار مع الباحثين الشبان والمعطلين عن العمل والشباب الفاعل في الشأن العام من مختلف الأحزاب السياسية والمنظمات الطلابية والهيئات النقابية في أقرب الآجال.

مكتب الشباب المركزي

جوهرة التيس




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة