.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

حبيب غديرة: من المستبعد أن يتسبب فتح الحدود للسياح في إرتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا


قال عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا المستجد حبيب غديرة إن قرار إعادة فتح المعابر الحدودية في 27 جوان الجاري تم على أسس علمية للحد من خطر انتشار العدوى في البلاد.


واستبعد أن تشهد تونس طفرة في تسجيل إصابات بفيروس كورونا بسبب قرار فتح المعابر الحدودية، مبينا بأنه تم التنسيق مع كل المتدخلين لتأمين عملية تنقلاتهم وإخضاعهم للحجر الإجباري.
وأكد لـ(وات) بأن كل شخص عائد إلى أرض الوطن أو قادم في رحلة سياحية لتونس سيتم توجيهه في مسلك خاص، مفيدا بأن السياح سيتم توجيههم ضمن مسالك سياحية منظمة مسبقا.
وقلل من خطر انتشار العدوى مع قدوم السياح بالنظر إلى إجراءات التقصي للفيروس، فضلا عن فرض تحاليل مخبرية تثبت خلو الوافدين من الفيروس وإجراء تحليل ثان باليوم السابع.

وأكد بأنه إذا ثبت خلو السياح من الإصابة بالفيروس بعد إجراء تحاليل لهم في اليوم السابع لن يتم إخضاع الراغبين في قضاء عطلتهم في الحجر الذاتي وإنما سيتم توجيههم ضمن مسالك سياحية منظمة.
من جهة أخرى، لم يستبعد وقوع بعض التسربات لأشخاص حاملين للفيروس من الحدود البرية، مبينا في هذا السياق أن اللجنة العلمية اتخذت كل الاحتياطات لتقصي الفيروس وعزل الحالات ومتابعتها.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة