.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

صفاقس: فريق غوص تابع لجيش البحر يتولى البحث عن المهاجرين الغارقين


صورة من الأرشيف

أكدت وزارة الدفاع الوطني، أن فريق غوص تابع للقاعدة البحرية الرئيسية بصفاقس، لا يزال يقوم بعملية البحث والتمشيط وذلك على اثر غرق قارب كان على متنه مهاجرين غير نظامي بسواحل طينة (ولاية صفاقس) في الليلة الفاصلة بين يومي 22 و 23 ماي الجاري.


ووفق بلاغ للوزارة نشرته الليلة الماضية بخصوص أنشطة جيش البحر بالواجهة البحرية الجنوبية خلال الفترة الممتدة بين 21 و25 ماي الجاري، تم إنقاذ 11 شخصا والعثور على جثة بمنطقة رأس الطابية التابعة لمعتمدية طينة وفقدان 6 مهاجرين غير نظاميين.

وأضافت أن عناصر قوات جيش البحر ساهمت في عملية البحث والإنقاذ على إثر ورود معلومة من إقليم الحرس البحري بالوسط بوجود مركب معطب كان على متنه مهاجرين غير نظاميين، وقد تم نقل هؤلاء المهاجرين على متن وحدات تابعة للحرس البحري مخفورين بجوّالة تابعة لجيش البحر الى ميناء الصيد البحري بصفاقس.


من جهة اخرى أوضحت الوزارة انه تم تسخير 4 دوريات يوميا طيلة عطلة عيد الفطر للمساهمة في تفعيل اجراءات الحجر الصحي الموجّه وحظر التجول بالتنسيق مع الوحدات الأمنية بصفاقس المدينة وصفاقس الشمالية.

كما ساهم جيش البحر في حماية المحيط، وذلك بشفط حوالي 45000 لتر من القازوال الموجود بحطام الباخرة التجارية “LADY SANDRA” التى جنحت وتحطمت قبالة سواحل جزيرة جربة على بعد 5 أميال.

وكالة تونس إفريقيا للأنباء




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة