.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

أنباء حول إحالة قضاة على التقاعد، بن حليمة لمحمد عبو: “ما تعاودش مؤامرة البحيري ولا للمواقف المزاجية و تصفية الحسابات” (فيديو)


يقول المحامي و الناشط السياسي عماد بن حليمة في رسالة توجه بها الى محمد عبو بصفته وزير دولة لدى رئيس الحكومة مكلف بالوظيفة العمومية و الحوكمة و مكافحة الفساد، عبر فيديو انزله في الليلة الفاصلة بين الاثنين و الثلاثاء 26 ماي 2020 على صفحته الرسمية بالفايسبوك، أن بعد اطلاعه على قائمة فيها 17 قاضي قد يصدر في شانهم حسب ما بلغه قرار الإحالة على التقاعد الوجوبي، ان هذا ليس بالمسار الصحيح و غير معقول و مرفوض.

و أن الدور اليوم يتلخص في ارساء دولة العدل و لمرحلة جديدة لاستقلالية القضاء بعيدا عن منطق تصفية الحسابات الشخصية و عدم الانزلاق و الدخول في مؤامرة شبيهة بما قام بها من قبله نور الدين البحيري بقائمة ال 87 قاضيا، و تحكمت في القطاع السلطة التنفيذية و إلى اليوم لازالت المعاناة.

خاصة ان محمد عبو كان من ضحايا السلطة التنفيذية في زمن بن علي و تم ايداعه السجن ظلما و كان حكم قضائي تتحكم فيه السلطة التنفيذية و ان دور المحامي اليوم هو الانخراط في استقلالية القضاء الذي لازال معتلا و يعاني من الرضوخ و لذلك وجب عدم ترهيب القضاة و الدخول في تاسيس مرحلة جديدة تبقي للاجيال القادمة.

“يهديك يا استاذ، ابتعد عن الانفلاتات الشخصية و عن المواقف المزاجية”، يضيف الاستاذ بن حليمة. و يواصل أن هناك اليوم مسؤولية وهو دعم استقلالية القضاء و لا للانتقام… و الذي له ملف، لابد من مده الى المجلس الاعلى للقضاء و تمتيع القاضي بحق الدفاع “و نحن نرفض اي تدخل و انت اليوم في السلطة…”، تلخيص مقتضب من رسالة بن حليمة لزميله في المحاماة قبل أي شيء.




أنباء حول إحالة قضاة على التقاعد، بن حليمة لمحمد عبو: “ما تعاودش مؤامرة البحيري ولا للمواقف المزاجية و تصفية الحسابات” (فيديو)

  1. سلامي

    لازم محاسبة الفاسدين !!!! من اي سلك كان قضاة ديوانة داخلية مالية …الخ على خاطر رجال الاعمال الفاسدين و لوبيات الفساد يوكلوا فيهم من الكعك المسروق من الدولة و الشعب !!! والله يلزمنا وحيد كيما متاع كوريا تو في 5 سنين تونس تخلط على الدول ااراقية…. يا خسارة الكفاءات الكل فصعوا للخارج من دمّار البلاد..!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة