.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

كرشيد يحذر: تركيا قد تدفع ب5000 من 10.000 ارهابي جلبتهم من سوريا الى قاعدة الوطية على الحدود التونسية (فيديو)


في فيديو أنزله ظهر يوم الاثنين 25 ماي 2020 على صفحته الرسمية بالفايسبوك، عبر مبروك كرشيد النائب عن تحيا تونس، عن عدم اطمئنانه عما يحدث بالبلاد و لخص ذلك في 3 نقاط.

حبذ كرشيد بادئ ذي بدء لو كان رئيس الجمهورية قيس سعيد المغرم بلغة الضاد أكثر وضوحا في كلمة المعايدة لان السبورة بدت غامضة للمواطن و لم يفهم ما هو المقصود.

أما المسألة الثانية فهي الطاغية اليوم على الشارع التونسي و هي المتعلقة بتهنئة رئيس البرلمان راشد الغنوشي ثم تلاه المكتب التنفيذي لحركة النهضة عبر بيان أصدره للرأي العام، فائز السراج حول قاعدة “الوطية” التي بسطت تركيا يدها عليها و هي تبعد 27 كم فقط على الحدود التونسية وهي تمتد على أرض منبسطة و يمكن رؤية اضواؤها ليلا بالعين من تطاوين.

و يواصل كرشيد موضحا ان هذه القاعدة مغلقة عسكريا و هي تمتد على 10 كم وتم بعثها سنة 1947، حسب قوله، و فيها تجهيزات كبرى أرضية و غير أرضية و كانت سبب سقوط حكم القذافي حين رفض تسليمها الى امريكا و اليوم هي بين أيدي الأتراك الذين جلبوا 10 الاف ارهايي من سوريا و لكي يتخلص منهم اردوغان فسيضعهم على الحدود التونسية.

كما نبه مبروك كرشيد الى الوضع الصحي في البلاد التي لا تتحمل مرة اخرى الحظر الصحي الذي هو في حد ذاته ترف و اقتصادها يلفظ الانفاس و لن يمدها اليوم أحد بقرض لأن الكل مهتم بهمومه….

.

المبروك كرشيد : نلتزم بان يكون صوت الوطنين هو الاعلي .-اطلب من رئيس الجمهورية ان يكون علي مذهب الجاحظ .-"الوطية" تهم الامن التونسي ؛ والقضية ليست في الدبلوماسية .

Publiée par ‎Mabrouk Korchid المبروك كرشيد‎ sur Lundi 25 mai 2020




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة