.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

سعيد لأردوغان خلال المعايدة : “تونس و ليبيا شعب واحد و الحل في ليبيا لا يمكن إلا أن يكون سلميا ليبيا ليبيا”


تلقى رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الإثنين 25 ماي 2020 مكالمة هاتفية من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قدم له فيها التهاني باسمه وباسم الشعب التركي بمناسبة عيد الفطر المبارك.

كما قدم رئيس الجمهورية تهانيه للرئيس التركي متمنيا أن يتجاوز الشعبان التونسي والتركي، والإنسانية جمعاء هذا الوضع الاستثنائي نتيجة جائحة كورونا التي انتشرت في كل أنحاء العالم و لم تستثن أحدا.

ومثلت المكالمة فرصة لتناول العلاقات بين البلدين والتعاون لا فقط في مواجهة هذه الجائحة بل في مختلف الميادين. وقد عبر رئيس الدولة عن شكره لتركيا على ما قدمته لتونس من مساعدات.

و على صعيد آخر تطرق رئيس الجمهورية إلى الوضع في فلسطين مؤكدا على ضرورة أن تكون الردود في مستوى انتظارات الأمة، لا أن تكون مجرد ردود شكلية في مواجهة القضم المتواصل للأراضي الفلسطينية في ظل هذا الوضع.

كما تعرض الرئيس قيس سعيد في مكالمته مع نظيره التركي إلى الوضع في ليبيا وشدد على أن الحل لا يمكن إلا أن يكون في إطار الشرعية الدولية و لا يمكن إلا أن يكون سلميا وليبيا ليبيا. وذكر بأن تونس هي من أكثر الدول تضررا من الوضع الحالي على كل الأصعدة. كما جدد تذكيره بأن القضية الليبية هي من أولى اهتمامات التونسيين لأن تونس و ليبيا شعب واحد.




سعيد لأردوغان خلال المعايدة : “تونس و ليبيا شعب واحد و الحل في ليبيا لا يمكن إلا أن يكون سلميا ليبيا ليبيا”

  1. محمد الحبيب الوسلاتي

    التونسي صفر وطنية
    التونسي يريد افلاس بلاده
    أفق يا تونسي
    الفوضى تحرق البلاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة