.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

جمعية أصوات نساء : لجنة المرأة بمجلس نواب الشعب في سبات عميق


51 Shares

في بيان صحفي أصدرته بتونس أمس الجمعة 15 ماي 2020 تطالب جمعية أصوات نساء لجنة المرأة بمجلس نواب الشعب بالخروج من سباتها العميق والانكباب على المشاكل الكبيرة التي تواجهها خاصة النساء من العنف إلي يسلط عليهن والذي تضاعفت نسبته إلى 9 مرات منذ بداية الحجر الصحي بسبب جائحة فيروس كورونا. و في ما يلي نص البيان…

صفر هو عدد الجلسات التي عقدتها لجنة المرأة و الأسرة والطفولة والشباب والمسنين بمجلس نواب الشعب منذ بداية الحجر الصحي على الرغم من المشاكل الكبيرة التي واجهتها كل هذه الفئات وخاصة منها النساء من العنف المسلط عليهن والذي تضاعفت نسبته إلى 9 مرات، إلى جانب إغلاق مراكز الصحة الجنسية والإنجابية و عدم تمتعهن بخدماتها.

أما بالنسبة للنساء العاملات بالقطاع الفلاحي فقد تواصلت الانتهاكات والمعاناة التي تعشنها جراء سياسة الاقصاء والتهميش من نقل كارثي في شاحنات الموت إلى غياب تام لوسائل الوقاية من الوباء في أماكن عملهن.

وإلى حد اليوم لا يوجد أي إجتماع مبرمج أو معلن للجنة على الصفحة الرسمية للمجلس للنظر في هذه الإشكاليات والنقاش حولها و لتولي متابعة جميع الملفات والمسائل المتعلقة بها أو لمراقبة تنفيذ البرامج الحكومية في مجال النهوض بكل الفئات المعنية و رعايتهم/ن خلال الفترة الحرجة التي تمر بها بلادنا.

ولهذا تستنكر أصوات نساء هذا التقاعس والتهاون من طرف رئيس وأعضاء وعضوات اللجنة و تدعو إلى :

-ممارسة عمله داخل اللجنة حسب الصلاحيات الموكولة إليها بالفصل 93 من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب.

-برمجة جلسة فورية وعاجلة للنظر في المسائل الأكيدة و المستعجلة التي تهم مجال تدخلها.

بيان.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة