الرئيسية » تونس : الوطد يندد بأسلوب رئيس شورى النهضة في تهديد التونسيين بالاقتتال

تونس : الوطد يندد بأسلوب رئيس شورى النهضة في تهديد التونسيين بالاقتتال

في بيان أصدره بتونس أمس، الأحد 10 ماي 2020، يدين حزب الوطنيّين الدّيمقراطيّين الموحّد (الوطد) “أسلوب الترهيب وتهديد التونسيين بالاقتتال والدماء الذي يستعمله رئيس شورى النهضة عبد الكريم الهاروني بهدف تجريم حقهم في التعبير والاحتجاج”. و في ما يلي نص البيان…

تواصل الحكومة و الاحزاب المكونة لها في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به البلاد مساعيها لتحميل تبعات الأزمة لغالبية فئات الشعب والخضوع لجشع أقلية من اللوبيات و اصحاب المؤسسات، كما تتالى في الآن نفسه التصريحات المهددة للحريات و حوادث الاعتداء على سيادة البلاد و سلامة اراضيها.

‎ان حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد اذ يعبر عن رفضه الشديد للاجراءات اللاشعبية و استيائه من الآداء الضعيف والمرتبك للحكومة في ادارة الأزمة فإنه:

‎-1 يحذر الحكومة من مغبة الإقدام مجددا على اقتطاع أجور الأجـراء و يدعوهم للتجند للتصدي لكل محاولات تحميلهم فاتورة الأزمة.

‎ -2يعبر عن رفضه إستعمال الحكومة للمال العام و الموارد المًعَبئة من أجل استمالة بعض المؤسسات الاعلامية الخاصة والتي ساهمت في تخريب الوعي العام والانحطاط الفكري والثقافي والمعلومة المالكين وولائاتهم السياسية.

‎ -3يدين أسلوب الترهيب وتهديد التونسيين بالاقتتال والدماء الذي يستعمله رئيس شورى النهضة بهدف تجريم حقهم في التعبير والاحتجاج.

‎-4 يطالب رئاسة الجمهورية برفع الغموض عن حيثيات قدوم الطائرة التركية الزاعمة لمساعدة ليبيا وعدم اقحام بلادنا في أي محور من محاور الصراع الاقليمية و الدولية.

بيان.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.