.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

مكافحة انتشار كوفيد 19 : أورنج تونس تتبرع بمعدّات وتجهيزات طبيّة لفائدة 4 مستشفيات تونسية


دعما للمجهود الوطني في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجدّ مؤسسة أورنج تونس تتبرع بمعدّات طبيّة وتجهيزات الوقاية لفائدة 4 مستشفيات في تونس العاصمة وبرقو وغار الدماء والقصرين.

في إطار حرصها على معاضدة المجهود الوطني لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجدّ Covid-19 قامت أورنج تونس بالتبرع بمعدات طبيّة وتجهيزات الوقاية وذلك في إطار الإستجابة للطلبات العاجلة الواردة من 4 مستشفيات لتغطية احتياجاتها من المعدات الطبية الأساسية وتجهيزات الحماية والسلامة للتصدي والتوقي من انتشار فيروس كورونا.

وفي هذا الإطار قام العاملون المتطوعون بشركة أورنج تونس يوم الأربعاء 22 أفريل بتوجيه المعدات الطبيّة والتجهيزات الطبيّة للوقاية انطلاقا من المقر الإجتماعي لشركة أورنج تونس باتجاه كلّ من مستشفى الرابطة بتونس العاصمة والمستشفى المحلي ببرقو من ولاية سليانة والمستشفى المحلي غار الدماء من ولاية جندوبة والمستشفى الجهوي بالقصرين.

وقد استفادت هذه المستشفيات بالعديد من المعدات الطبيّة ومستلزمات الوقاية على غرار أجهزة مقياس ضغط الدم saturomètres وأجهزة مقياس درجة الحرارة بالاشعة تحت الحمراء thermomètres à infrarouges وأجهزة تخطيط كهربائي للقلب و aspirateurs de mucosité ونقالة إسعاف وبدلات واقية وأقنعة جراحية masques chirurgicaux وسترات وبدلات طبية blouses jetables وقفازات معقمة وكمامات واقية وأقنعة طبية من نوع FFP3 القابلة لإعادة الاستخدام وأقنعة طبية من نوع FFP2 ونظارات حماية.

وللإشارة فإنّ طلبات التبرع بالمعدات والمستلزمات الطبية الأساسية الخاصّة بالمستشفيات وردت على المنصة الرقميّة Ma3k للمساعدة والتعاون المتبادل التي أطلقتها أورنج تونس مؤخرا، وتسمح المنصة الرقميّة Ma3k المتاحة على m3ak.orange.tn و Google Play للجميع بالمساهمة الفعّالة بهدف مكافحة فيروس كورونا المستجدّ Covid-19 وذلك بفضل الاتصال والتواصل بين الأشخاص الذين يحتاجون للمساعدة والمتطوعين الذين يريدون تقديم المساعدة في العديد من المجالات مثل الإسعافات الأولية والتبرعات المادية والمساعدات الغذائية والاهتمام والرعاية بكبار السنّ والدعم المعنوي لمجابهة الوضع الصحي الراهن.

وتأتي هذه المبادرة التضامنية لأورنج تونس لتواصل مختلف المبادرات التي تمّ إطلاقها في 6 مخابر Fablabs Solidaires المدعومة من مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange وتشرف عليها الجمعيات الشريكة الجمعية التونسية “الشبان والعلم” AJST و جمعية El Space و جمعية Djagora التي قامت بتصميم وإنتاج وتوزيع الأقنعة الطبية والصمامات الواقية لأجهزة التنفس بالأكسجين للعديد من المستشفيات في مختلف ولايات الجمهورية.

تعدّ أورنج تونس أوّل شركة تونسية تتوّج بجوائز الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2016 في دبي وعلى جائزة التجديد الاجتماعي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية لسنة 2017 بفضل سياستها الهادفة في مجال المسؤولية الاجتماعية و أوّل مشغل رائد في البلاد متحصّل على شهادة المطابقة للمواصفات 14001 ISO وشهادة ISO/IEC 27001 في مجال حماية وسلامة الأنظمة المعلوماتية والبيانات ومنخرط في الميثاق العالمي للأمم المتحدة، كما تشغّل أورنج تونس 1200 موظّف في خدمة قرابة 4 مليون حريف موزّعين على كامل تراب الجمهوريّة.

وتطمح أورنج تونس بفضل ما تكتسبه من دراية وخبرة وابتكار ونشر للمعرفة في مجال التكنولوجيا الرّقمية إلى أن تصبح مستقبلا المشغل التونسي الرائد في هذا المجال مع الحفاظ على نمو متوازن وخلق نوع من القيمة المضافة لفائدة الجميع.

وفي اطار الرؤية الاستراتيجية للتنمية المستدامة الناجعة، قرّرت أورنج تونس إطلاق استراتيجية تضامنية هادفة من خلال وضع التكنولوجيا والابتكار الرقمي في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لتونس.

بلاغ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة