الرئيسية » اتفاق بين البريد التونسي و الكشافة التونسيّة لتنظيم حصول المتقاعدين على جرايات تقاعدهم

اتفاق بين البريد التونسي و الكشافة التونسيّة لتنظيم حصول المتقاعدين على جرايات تقاعدهم

في بلاغٍ مشترك بين البريد التونسي و الكشافة التونسيّة ، تم الإعلان عن اتفاق الطرفان على جملة من الإجراءات تهدف إلى إحكام تنظيم عمليّة حصول حرفاء البريد من المتقاعدين على جرايات تقاعدهم.

” في إطار المجهود الوطني للتوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد وتعزيزا للعمل المشترك بين المؤسسات العموميّة والمجتمع المدني ، و دعما للشراكة بين البريد التونسي والكشافة التونسية لتوحيد الجهود من أجل مزيد إحكام التنسيق بين الهياكل الإداريّة للدّيوان الوطني للبريد والهياكل الكشفيّة الجهوية والمحلية، اتفق الطرفان على جملة من الإجراءات تهدف إلى إحكام تنظيم عمليّة حصول حرفاء البريد من المتقاعدين على جرايات تقاعدهم في أفضل الظّروف المستجيبة لشروط الوقاية، وتتمثّل هذه الاجراءات في :

ـ تخصيص متطوعين من الكشافة التونسيّة لتقديم قصاصات نظام التصرف في الطوابير للحرفاء
-تنظيم الحرفاء في النوافذ المفتوحة مع مراعاة المسافة المستوجبة ، واحترام مسافة الأمان المقدرة على الأقل بمتر بين الحريف والآخر.

– دعوة الحرفاء إلى الإنتظار خارج مقرات مكاتب البريد مع تفادي التجمع أمام المداخل الرئيسية للمكاتب.

– تمكين المتطوعين من الكشافة التونسية بمكاتب البريد من مستلزمات الوقاية والنظافة ودعوتهم إلى المساهمة في تعقيم ونظافة قاعات الإنتظار باستمرار وبشكل دوريّ. – توفير مكاتب البريد لمعلقات تحسيسية تحمل شعار: ” سلامتي- وسلامتك – مسؤوليتنا جميعا” يقوم متطوعو الكشافة التونسية بالصاقها.

ـ المشاركة في توصيل الجرايات عبر مرافقة أعوان البريد الى مقرات سكنى . أصحابها وباعتبار ظروف الحجر الصحي وحماية لحرفاء البريد التونسي وخاصة من المتقاعدين وكبار السن فالمرغوب من اللجان الجهوية والمحلية للكشافة التونسيّة التنسيق والتواصل مع رؤساء مكاتب البريد حسب التوزيع الجغرافي لوضع برامج التدخّل والالتزام بتنفيذه . “

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.