الرئيسية » قفصة: تعافي مدير إقليم الحرس الوطني في قفصة من فيروس كورونا

قفصة: تعافي مدير إقليم الحرس الوطني في قفصة من فيروس كورونا

تعافى مدير إقليم الحرس الوطني في قفصة من فيروس كورونا وغادر أمس الاثنين المستشفى الجامعي فرحات حشّاد في سوسة حيث قضّى فترة 11 يوم للعلاج , حسب ما أكّده اليوم لوكالة تونس إفريقيا للانباء المدير الجهوي للصحة في قفصة سالم ناصري .
وهو المصاب الثاني بجهة قفصة الذي شفي من هذا المرض منذ بدء ظهور وباء كورونا بالجهة يوم 2 مارس الماضي.


كما خضع أمس مصابان إثنان بكورونا يقيمان منذ فترة بالمستشفى الجهوي بقفصة لفحوصات جديدة حيث قام فريق طبّي وشبه طبّي برفع عيّنتين لهذين المريضين , وإرسالهما إلى مخبر معهد باستور قصد إحضاعهما للتحليل الخاص بوباء كورونا بما يسمح بمعرفة إن كان هذان المصابان وبعد مرور فترة من العلاج قد تعافيا أو أنّهما مازالا حاملين للفيروس.
أما بخصوص المريض الثالث الحامل للفيروس والذي يقيم بالمسلك الخاص بمرضى كوفيد-19 بمستشفى قفصة فيسخضع بدوره خلال الاسبوع الجاري لفحص جديد خاصّ بالكشف عن فيروس كورونا.
وقد بدأ وباء كورونا بالظهور في جهة قفصة يوم 2 مارس الماضي حين تمّ الإعلان عن أوّل إصابة لشخص عاد من إيطاليا ليستقرّ الوضع الوبائي لهذا الفيروس في حدود تلك الحالة طيلة شهر كامل ثمّ يعاود الظهور من جديد في غرّة أفريل الجاري وتصيب عدواه إلى حدّ الان 18 شخصا من بينهم مصابان يقيمان في المستشفى الجامعي بسوسة التقطا العدوى من شخص يقيم بقفصة.
ويقيم بقية مصابي جهة قفصة ممّن لم تظهر عليهم أعراض وباء كورونا، وعددهم 11 بمركز في المنستير خاصّ بإيواء مرضى هذا الفيروس حيث يخضعون للعزل التامّ وللمراقبة الصحّية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.