.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

المنستير: إصابة شابة عمرها 26 عاما بفيروس كورونا


سجّلت ولاية المنستير، اليوم الخميس، إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، لدى إمرأة تبلغ من العمر 26 سنة، بعد تلقي نتائج تحاليل لـ10 عينات، جاءت 9 منها سلبية وواحدة إيجابية، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المؤكدة التي تم تسجيلها بالجهة، إلى27، وفق ما ذكره، المدير الجهوي للصحة، محمّد المنصف الهواني، لـ(وات).


وأضاف الهواني، أن 3 أشخاص أصيلي الجهة من الذين تأكدت إصابتهم بفيروس “كورونا”، قدموا من تركيا نحو مطار تونس قرطاج الدولي، وقع وضعهم في الحجر الصحي الإجباري بمركز بشط مريم بولاية سوسة، وبنقلهم إلى المركز الذي تم تخصيصه للغرض بالمنستير، وقع احتسابهم على الجهة، ليرتفع بذلك عدد الإصابات، إلى 30 إصابة، 21 منها إصابة وافدة والبقية محلية.
ويخضع حاليا، 122 شخصا بالجهة للعزل الصحي الذاتي، مقابل اتمام 585 شخصا للمدة المحددة، فضلا عن إيواء 93 شخصا بالحجر الصحي الاجباري، موزعين على مركزين بالمنطقة السياحية بالمنستير، حسب ما ذكره لـ(وات) المدير الجهوي للصحة.
وقد استقبل مركز المنستير المخصص لإيواء حاملي فيروس “كورونا” المستجد، إلى غاية اليوم الخميس، 91 شخصا من 14 ولاية بالجمهورية.
وشدد الهواني، في هذا السياق، على وجوب احترام الحجر الصحي الذاتي وضرورة التزام كافة المواطنين بالحجر الصحي الشامل والتقيد بشروط حفظ الصحة واحترام مسافة الأمان وغسل اليدين بالماء والصابون واستعمال المناديل الورقية الشخصية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة