.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

تونس : إلتحاق المصابين بالكورونا بمراكز الإيواء يكون تلقائيا أو… بالقوة العامة


نشر وزير الصحة عبد اللطيف المكي منذ فجر اليوم الاحد 5 افريل 2020 أكثر من تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك يدعو فيها المواطنين الذين ثبتت عندهم الإصابة بفيروس كورونا و البعض من أهاليهم للتجاوب مع مساعي لجنة الإيواء التي شكلتها الوزارة لاحتواء هذا المرض.

وفي آخر تدوينة له نشرها هذا الصباح، توجه المكي لكل من امتنع عن الذهاب لمراكز الإيواء ليذكرهم بأن هذا الإجراء سيخفض من احتمال العدوى بعد أن تأكدت المصالح الطبية بالوزارة من أن الكثيرين لا يتابعون قواعد العزل الذاتي ببيوتهم ليكونوا تحت المراقبة الطبية التي ترصد بسرعة حالات التعكر لدى البعض فيتم نقلهم في الإبان إلى المستشفيات للعلاج و في ذلك ربح للوقت.

و أكد الوزير ان التمتع بالعلاج بالبروتوكول الجديد فيه تسريع للشفاء وتخفيض من حدة المرض وتقليل من نسبة التعكرات، خاصة السريعة منها، وفي ذلك خدمة لمصالح المصابين و لمصلحة الجميع وفيه كذلك تقليص من نسبة الوفيات وتقليل من احتمالات العدوى، و من ثم تمهيد للعودة للحياة الطبيعية و لو تدريجيا.

و ختم المكي تدوينته بالقول بأنه يخير أن تكون العملية تلقائية لأنه، في نهاية الامر، ستقوم اللجنة بتنفيذ قرارات الوزارة موعزا أن الأمر يمكن أن يكون باستعمال القوة العامة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة