.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

في رسالته لقيس سعيد، رئيس الصين يقول: بلاده على استعداد لمنح تونس تسهيلات في الدفع لاقتناء معدات طبية استعجالية ضد الكورونا


تلقى رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الثلاثاء 31 مارس 2020 رسالة خطية من رئيس جمهورية الصين الشعبية السيد “شي جين بينغ” أعرب له فيها عن شكره لموقف رئيس الدولة وتضامنه مع الصين في مقاومتها لهذا الوباء، وذلك منذ الساعات الأولى لتفشي فيروس كورونا في بلاده.

وبيّن الرئيس “شي جين بينغ” أن الأوضاع حاليا داخل الصين ما فتئت تتحسن في ما يتعلق بالتوقي من هذا الفيروس والحد من انتشاره، وبخصوص استعادة نسق الإنتاج. وأشار إلى أن الصين ستواصل تعزيز إجراءات الوقاية والمراقبة كما فعلت منذ البداية، حتى تكسب هذه المعركة نهائيا في أقرب وقت ممكن.

وأعرب عن تقدير الصين لتونس وللمجهودات التي تبذلها في هذا الظرف لمكافحة هذا الوباء، مؤكدا استعداد بلاده لأن توفر، في حدود إمكانياتها، الوسائل المادية اللازمة لتونس وكل ما تحتاجه من وسائل وقاية ومن مستلزمات استعجالية لمكافحة تفشي هذا الفيروس.

وأبرز أن الصين مستعدة لتقاسم خبراتها مع تونس في ما يتعلق بمكافحة هذا الوباء، كما أكد أيضا استعداد بلاده لمنح تونس تسهيلات في الدفع إذا ما رغبت في اقتناء معدات طبية لمقاومة فيروس كورونا، وشدد على أن الهدف من كل ذلك هو حماية أمن وصحة الشعبين التونسي والصيني.

وأكد الرئيس الصيني في ختام رسالته الأهمية الكبرى التي يوليها لتطوير العلاقات الثنائية مع تونس، وسعيه إلى العمل مع الرئيس قيس سعيّد من أجل تطوير التعاون الصيني التونسي في كل المجالات.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة