.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

ميناء رادس : نقابة الديوانة التونسية تكشف عن هوية المورد التونسي لمعدات طبية فاسدة


محاولة توريد غير قانوني لمواد طبية منتهية الصلوحية.

كشفت نقابة أعوان و إطارات الديوانة التونسية أمس، السبت 28 مارس 2020، عن مصدر المعدات الطبية الفاسدة القادمة من ألمانيا وهي غير معروفة على مستوى مصالح الميناء والسوق التونسي.

حسب نقابة الديوانة، تحتوي حاوية المعدات الطبية الفاسدة على علب كبيرة الحجم تحمل تاريخ صلوحية مدلس عكس العلب المرصفة داخلها الصغيرة الحجم و التى تحمل التاريخ الأصلى للصلوحية المفوتة (périmé).

و في بلاغ لها بتاريخ 26 مارس 2020، أكدت الديوانة التونسية بيانا تعلن فيه عن إحباط محاولة توريد بدون إعلام لعدد 234680 قامت بها مصالح الديوانة بميناء رادس لمعدات وقاية طبية منتهية الصلوحية.

و يضيف البلاغ موضحا أن “خلية الكشف بالأشعة التابعة للمكتب الحدودي للديوانة بميناء رادس قد تمكنت مساء الخميس 26 مارس 2020 من ضبط حاويتين محملتين بكمية هامة من القفازات الطبية و الكمامات و الملابس الطبية غير مصرح بها و بإحالتها إلى التفتيش الدقيق من قبل مصالح المكتب الحدودي للديوانة بميناء رادس تبين أن جميع هذه المعدات الطبية منتهية الصلوحية وهي تتمثل في: 133400 زوج قفازات طبية منتهية الصلوحية منذ سنة 2017 و92000 كمامات وقاية منتهية الصلوحية منذ سنة 2014 و 9280 ثوب جراحة منتهية الصلوحية منذ سنة 2018. تم حجز هذه البضاعة و إحالة الملف إلى المصالح المختصة قصد استكمال إجراءات التتبع القضائي…”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة