الرئيسية » بلدية سكرة مستاءة من إعلان تصنيف المنطقة “بؤرة” للكورونا دون اعلامها مسبقا

بلدية سكرة مستاءة من إعلان تصنيف المنطقة “بؤرة” للكورونا دون اعلامها مسبقا

عبرت رئيسة بلدية سكرة فيروز بن جمعة في مداخلتها صباح اليوم الاثنين 23 مارس 2020 في برنامج صباح الناس الذي يبث باذاعة موزاييك عن استياءها من إعلان مدير عام الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة شكري حمودة أنّ سكرة تعتبر بؤرة للكورونا، دون اعلامهم مسبقا والتنسيق معهم في الغرض.

وكانت بلدية سكرة قد نشرت مساء امس الاحد 22 مارس 2020 في بلاغ توضيحي أنّ رئيسة البلدية اتصلت بالإدارة الجهوية للصحة العمومية بأريانة للاستفسار عن أسباب هذا التصنيف، فيما أفاد المدير الجهوي للصحة بأريانة أنّ سكرة تحتوي حاليا على 3 حالات مؤكدة منها حالة لمواطن وافد من الخارج أجرى عملية جراحية بمصحة سكرة، الشيء الذي ولّد خطورة لإمكانية انتقال الفيروس إلى الإطار الطبي وشبه الطبي بالمصحة.

البلاغ التوضيحي لبلدية سكرة إلى الرأي العام المحلي بالجهة:

على إثر إعلان السيد شكري حمودة مدير عام الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة ان سكرة تعتبر بؤرة وبائية، و أمام الاستياء الشديد للسلط المحلية بالمنطقة الذي خلفه هذا التصريح لعدم اعلامهم مسبقا و التنسيق معهم في الغرض، فقد بادرت رئيسة بلدية سكرة بالاتصال بالإدارة الجهوية للصحة العمومية بأريانة للاستفسار عن أسباب هذا التصنيف.
هذا و أفاد المدير الجهوي للصحة بأريانة أن سكرة تحتوي حاليا على 3 حالات مؤكدة منها حالة لمواطن وافد من الخارج أجرى عملية جراحية بمصحة سكرة الشيء الذي ولد خطورة لإمكانية انتقال الفيروس الى الاطار الطبي وشبه الطبي بالمصحة.
و وضح المسؤول الجهوي أنه و كإجراء فوري تم إخضاع كافة أعضاء الاطار الطبي و شبه الطبي بالمصحة الى الحجر الصحي للتثبت من اصابتهم بالفيروس مع إتخاذ إجراء غلق المصحة، علما و أن أغلبهم ليسوا من سكان سكرة.
و في هذا الصدد تدعو بلدية سكرة كافة المتساكنين بالحذر و إلتزام اجراءات الحجر الصحي العام والاتصال فورا بالرقم 190 في حالة ظهور علامات الاصابة بالمرض.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.