.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

نقابة البلديين توصي منظوريها بأخذ الاحتياطات للوقاية من عدوى الكورونا وتجنب التعامل مع الفضلات الطبية


دعت الجامعة العامة للبلديين في بيان لها اليوم الخميس 19 مارس 2020، منظوريها لتجنب التعامل مع الفضلات الطبية، وإتباع توصيات السلامة الصادرة عن وزارة الصحة مع أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية.

كما دعت الجامعة في هذا الشأن، جميع البلديات لتلافي النقائص المسجلة على مستوى وسائل الوقاية للأعوان، وتعقيم جميع المنشآت التابعة لها ووسائل النقل وخاصة نقل الفضلات والحاويات، وحثت المواطنين على احترام توقيت إخراج الفضلات المنزلية مما يساعد في عملية رفعها وأن يتم وضعها داخل أكياس مضاعفة وإحكام عملية غلقها.

وفي سياق متصل أشارت اللجنة أنه تم تكوين لجنة مشتركة بين الكاتب العام للجامعة ووزير الشؤون المحلية لمتابعة وضعية الاعوان البلديين خلال هذه المرحلة، داعية الفروع الجامعية بكامل تراب الجمهورية للتنسيق مع النقابات الاساسية قصد الوقوف على النقائص ومد الجامعة العامة بتقارير في الغرض للنظر فيها مع الوزارة التي ابدت استعدادا للتدخل ودعم البلديات التي تشكو من نقائص في مجال الوقاية والسلامة المهنية.

وثمنت الجامعة المجهودات المبذولة من قبل منظوريها في التصدي لتفشي عدوى وباء “كورونا” المستجد واستجابتهم لنداء الواجب، والعمل في ظروف تحدوها عديد المخاطر.

واستنكرت عدم الإثناء على البلديين من طرف رئيسي السلطة التنفيذية وإبراز دورهم الطلائعي في مواجهة هذا الوباء في مرحلته الثانية، معتبرة أنها مرحلة البلديين بامتياز نظرا لما يبذلونه من جهود في التنظيف والتعقيم للحد من العدوى، إضافة الى الخدمات الأخرى، حسب نص البيان.




موضوعات متشابهه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة