.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

كورونا فيروس: النقابة العامة للتعليم الثانوي تدعو الى التوقف الفوري عن اعطاء الدروس الخصوصية (بلاغ)


دعا كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في بيانٍ نشرته النقابة العامة للتعليم الثانوي تونس الى التوقف الفوري عن اعطاء الدروس الخصوصية نظراً لخطورة أن تكون هذه الدروس عاملاً من عوامل إنتشار فيروس كورونا.

نص البيان :

” تونس في 16 مارس 2020
بيان
يشهد الوضع الصحي بالبلاد مزيدا من التعقيد والخطورة والجامعة العامة للتعليم الثانوي إذ ترجو السلامة لكافة المدرسات والمدرسين وكافة الإطار التربوي وبناتنا وأبنائنا التلاميذ وكافة التونسيات والتونسيين وإذ تحيي بكثير من الاحترام والتقدير كافة الإطار الطبي وشبه الطبي وكافة أعوان الصحة العمومية فإنها :
1- تجدد دعوتها كافة المدرسات والمدرسين إلى التقيد بقرار إيقاف الدروس وعدم القيام بحصص التدارك أو المراجعة الجماعية وتدعو إلى التوقف الفوري عن القيام “بالدروس الخصوصية “.
2-تدعو المدرسات والمدرسين إلى مضاعفة مساهمتهم في مجهود التوعية للتوقي من خطر فيروس كورونا المستجد وحث كافة أفراد المجتمع على التقيد بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة كما تدعوهم إلى المساهمة المكثفة في حملة التبرع “1818” التي خصصتها وزارة المالية معاضدة لجهود وزارة الصحة لمقاومة الفيروس كما تدعوهم إلى المساهمة بكثافة في كل مجهود مدني مؤطر من وزارة الصحة محليا وجهويا بما يساهم في الحد من انتشار هذا الفيروس.
3- تدعو الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها كاملة واتخاذ الإجراءات الضرورية للقضاء على الاحتكار واتخاذ تدابير استثنائية لفائدة الطبقات الفقيرة تمكنها من وسائل الوقاية والحد من آثار الإجراءات الوقائية على ظروفهم المعيشية وفرض مساهمة القطاع الصحي الخاص في مقاومة الفيروس وعلاج المرضى.
4-تدعو وزارة التربية إلى البدء في إعداد التدابير الكفيلة بضمان استكمال السنة الدراسية والاستعداد لفرضية استمرار تعطل الدروس بعد العطلة.
عن الجامعة العامة للتعليم الثانوي
الكاتب العام
الأسعد اليعقوبي. “




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة