الرئيسية » تونس تحيي الذكرى الرابعة لملحمة بن قردان

تونس تحيي الذكرى الرابعة لملحمة بن قردان

تحيي تونس اليوم السبت 07 مارس 2020، الذكرى الرابعة لملحمة بن قردان التي شهدتها المدينة فجر يوم 07 مارس 2016 حيث اختلطت فيها دماء الشهداء من الامنيين والعسكريين والمواطنين وقد أسفرت عن استشهاد 13 عسكريا وأمنيا واستشهاد 07 مواطنين من أجل التصدي لاستهداف المدينة وإقامة “إمارة لإسلامية” تتبع تنظيم داعش الارهابي.

وقد تمكنت القوات الأمنية والعسكرية من تصفية 50 ارهابيا شاركوا في محاولة اقتحام مدينة بن قردان وإحباط مخططهم الإرهابي الذي يستهدف أمن تونس واستقرارها.

تجدر الإشارة إلى أنه تم يوم الاثنين 02 مارس افتتاح فعاليات إحياء الذكرى الرابعة لملحمة 7 مارس ببن قردان.

وكان الافتتاح انطلاقا من المدرسه الابتدائية بئر السلوقي من عمادة العامرية، حيث تم رفع العلم على انغام النشيد التونسي وبحضور التشكيلات الامنية والعسكرية والاطار التربوي والتلاميذ وعدد من عائلات الشهداء، وتمتد فعاليات هذه الذكرى الى حدود اليوم 07 مارس وتشمل عددا من الفقرات المتنوعة.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد أدى يوم 04 مارس الجاري زيارة إلى مدينة بن قردان والى الفوج 33 استطلاع، وأسدى تشجيعاته للضباط وضباط الصف وكل أبناء المؤسسة العسكرية، لما يقدمونه من تضحيات دفاعا عن سيادة الوطن وسلامة ترابه، مؤكدا على حرص الدولة على تحسين ظروف عملهم والارتقاء بأوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية، ووضع تشريعات تستجيب لانتظاراتهم.

كما توجّه سعيد إلى مقبرة الشهداء ببن قردان، حيث تلا فاتحة الكتاب ترحما على أرواح أبطال تونس، كما استمع إلى مطالب عائلات الشهداء وعددا من متساكني بن قردان، الذين طرحوا عدة إشكاليات تتعلق بالتنمية والتشغيل ونقص الأدوية في المستشفيات ونقص أطباء الاختصاص.


شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.