الرئيسية » بمناسبة اليوم العالمي للمرأة : جمعية قرطاج للعدو تطلق ماراطون 100% نسائي، “Les Foulées d’Alyssa” (صور على هامش الندوة الصحفية)

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة : جمعية قرطاج للعدو تطلق ماراطون 100% نسائي، “Les Foulées d’Alyssa” (صور على هامش الندوة الصحفية)

بالشراكة مع اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية، نظمت جمعية قرطاج للعدو، اليوم الأربعاء 4 مارس 2020 بنزل افريكا بتونس، ندوة صحفية حيث اعلنت فيها عن بعث ماراطون “خطوات عليسة ” (Les Foulées d’Alyssa).

و ستنطلق الدورة الاولى يوم الاحد 8 مارس الجاري الذي يتزامن مع اليوم العالمي للمرأة على الساعة العاشرة صباحا وذلك انطلاقا من جانب فضاء فينيكس قرطاج و على مسافة 6 كلم.

هذا ما اكده عز الدين بن يعقوب، منظم السباق و رئيس جمعية قرطاج للعدو خلال الندوة التي اشرف عليها رئيس اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية.

و أضاف بن يعقوب ان هذه التظاهرة تتجاوز بعدها الرياضي لتشمل البعد الثقافي و السياحي و تمس بكل ما تزخر به تونس من مخزون في هاذين المجالين و من طاقات بشرية اذ المهم في “خطوات عليسة” هو على علاقة بما حققته و تواصل تحقيقه المرأة التونسية من نجاحات في شتى الميادين و منها الرياضية و سيكون هذا السباق مناسبة لمشاركة عديد البطلات من تونس و خارجها و بحضور اعلامبين أجانب سيقومون بنقل التظاهرة ومن ثم نقل صورة مشعة و تسويقية لجهتي قرطاج و سيدي بوسعيد و ما جاورهما.

و تم على هامش الندوة، تكريم ثلة من البطلات والوجوه النسائية المتألقة، نذكر من بينهن هند الشاوش و عائدة الاننغليز و المبدعة سلمى محمد و بطلة الملاكمة احلام قريسات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.