.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

تونس في المركز الأوّل عربيّا والـ27 عالميّا حسب التصنيف الشهري للفيفا


احتل المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم صدارة المنتخبات العربية بشكل عام حيث احتل الـمركز 28 عالميا والثاني إفريقيا خلف المنتخب السينغالي برصيد 1506 من النقاط حسب التصنيف الشهري للمنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الخميس 20 فيفري 2020.

وشهد المنتخب القطري قفزة كبيرة بعد تتويجه بلقب بطولة أمم آسيا الأخيرة “الإمارات 2019” فقد تقدّم 38 مركزا دفعة واحدة، حيث صعد من المركز الـ93 الذي احتله في تصنيف شهر ديسمبر الماضي إلى المرتبة الـ55 عالميا في شهر يناير، ليحقق قفزة تاريخية، جعلته يتصدر تصنيف المنتخبات العربية في قارة آسيا.

وحل المنتخب المغربي في المركز 43 عالميا، ثم قطر، ومصر (57 عالميا)، والإمارات (67 عالميا)، والجزائر (69 عالميا)، والسعودية (70 عالميا)، والعراق (80 عالميا)، وسوريا (83 عالميا)، ولبنان (85 عالميا).

على الصعيد العالمي لم يطرأ أي تغيير على المراكز العشرة الأولى، حيث حافظت بلجيكا على صدارتها بفارق نقطة واحدة فقط أمام فرنسا، بطلة العالم، وبقيت البرازيل في المركز الثالث، وكرواتيا في الرابع، ثم إنجلترا في المرتبة الخامسة، وحلت البرتغال سادسة، وأوروغوايفي المرتبة السابعة، وسويسرا ثامنة، ثم إسبانيا تاسعة، والدنمارك في المركز العاشر.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة