الرئيسية » مجلس شورى حركة النهضة في اجتماع جديد

مجلس شورى حركة النهضة في اجتماع جديد

 يعقد مجلس الشورى حركة النهضة مساء اليوم الثلاثاء 18 فيفري 2020 اجتماعا جديدا للنظر في آخر تطورات مشاورات تشكيل الحكومة ونتائج وساطة كل من الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول.

وحسب موزاييك سيتم خلال الاجتماع التداول من جديد في مشاركة الحركة في حكومة الياس الفخفاخ ومنحها الثقة في البرلمان من عدمه.

وكان الامين العام لاتحاد الشغل قد صرح ان هناك بوادر لانفراج الازمة، وللاشارة فان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد التقى مساء امس مع كل من رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ ورئيس حركة النهضة والبرلمان راشد الغنوشي ورئيس حكومة تصريف الاعمال يوسف الشاهد بعد ان كانت حركة النهضة قد اعلنت عن انسحابها من حكومة الياس الفخفاخ وعدم منحها الثقة.

هذا الى جانب تصريح رئيس كتلة حركة النهضة بالبرلمان نور الدين البحيري يوم الاحد الفارط في برنامج ‘مع سماح مفتاح’ على قناة حنبعل أنّه “في حال فشل الفخفاخ في تشكيل الحكومة، وقبل نهاية مهلة الـ 4 أشهر التي يمكن بعدها لرئيس الدولة أن يحل البرلمان، وتعود العهدة للمجلس لسحب الثقة من حكومة الشاهد الحالية”.

وقد اثار كلام البحيري عديد ردود الافعال ابرزها رد فعل رئيس الجمهورية قيس سعيد الذي أكّد امس الاثنين انّه “لا يجوز سحب ثقة من حكومة تصريف الأعمال لأنها غير مسؤولة أمام المجلس النيابي الحالي، إذ لا يمكن لمجلس أن يسحب ثقة من حكومة منحها الثقة مجلس نيابي سابق له”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.