.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

البحيري: يهدد بسحب الثقة من الشاهد بعد اسقاط حكومة الفخفاخ و تكوين حكومة قبل شهر (فيديو)


ما صرح به نورالدين البحيري القيادي في حركة النهضة، مساء اليوم الاحد 16 فيفري 2020 في برنامج مع “سماح مفتاح” على قناة حنبعل، سيدخل البلاد في متاهات دستورية و صراعات مع رئاسة الجمهورية و مع باقي السياسيين.

و قد قال البحيري خلال الحوار ان حركة النهضة ستأخذ بزمام الامور و يبدو انها على اتفاق مع ائتلاف الكرامة و قلب تونس و ان الحكومة المقبلة ستكون حكومة وحدة وطنية تجمع كل الكفاءات السياسية و الغير السياسية

“الي ايحب ايعدي حكومة من غير وزراء النهضة فليتفضل للبرلمان. أما احنا رانا عنا الاغلبية، مع قلب تونس و ائتلاف الكرامة و اكثر من هذا و نصر على موقفنا و على حكومة وحدة وطنية من اجل التوانسة و تشريك كل الأحزاب حتى بنائب واحد.”.

و اضاف البحيري ان في حكومة الفخفاخ هناك من له شبهة في التطبيع و هناك من له قضايا في القطب المالي و القضائي “و اتمنى استبعاد الوزراء الذين وقع تعيينهم و منهم من له تضارب مصالح و شبهات لحماية بعض المصالح و ظهر ذلك في تقسيم لوزارة البيئة و الحكم المحلي“.

و توجه البحيري لمحمد عبو ليقول له انه هو الذي “انفخنا روسنا مدة 3 سنين بمحاربة الفساد.“. و أضاف البحيري ان الكل يعرف سقف الوطنية للنهضة، و هذا ما لا يراه سالم لبيض من التيار الديمقراطي و المغزاوي من حركة الشعب، احدهما يقول انه لا سبيل للخضوع لابتزاز النهضة و الآخر يقول النهضة لها ثقافة الغنيمة. و واصل البحيري، داعيا الياس الفخفاخ الى الرجوع الى سياسة التجميع و ان رفض فليتحمل مسؤوليته و حكومته لن تمر.

و من هنا يرجع البحيري الى الفصل 89 من الدستور. “لنا شهران عندما كانت المشاورات مع الحبيب الجملي و لنا شهر في تكليف الفخفاخ و يبقى شهر. و صاحب السلطة اليوم هو البرلمان، و وارد سحب الثقة من الحكومة و اقتراح حكومة جديدة و بودنا تزكية حكومة الفخفاخ و ذلك بأقل هرج و لكن عليه بتشكيل حكومة وحدة وطنية“.

و واصل البحيري ان الرد على ما تطلبه النهضة جاء البارحة مع تفاعل جاء من لقاء الطبوبي و ماجول مع الغنوشي و ان اليوم كل الاحتمالات واردة و ان النهضة مستعدة للانتخابات المبكرة و مستعدة كذلك لمد اليد حتى الى من سب النهضة”.

الحوار المباشر مع نور الدين البحيري رئيس كتلة النهضة في مع السماح مفتاح على قناة حنبعل

الحوار المباشر مع نور الدين البحيري رئيس كتلة النهضة في مع السماح مفتاح على قناة حنبعل

Publiée par Hannibal sur Dimanche 16 février 2020




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة