الرئيسية » وزارة التكوين المهني والتشغيل تفتح تحقيقا بعد سرقة ختم تابع لإدارتها بنابل

وزارة التكوين المهني والتشغيل تفتح تحقيقا بعد سرقة ختم تابع لإدارتها بنابل

أفادت وزارة التكوين المهني والتشغيل في بلاغ توضيحي نشرته مساء امس الجمعة 14 فيفري 2020 على صفحتها الرسمية فايسبوك ان وزير التكوين المهني والتشغيل بالنيابة توفيق الراجحي أذن بفتح تحقيق إداري في الغرض وإعلام الجهات الأمنية والقضائية المختصة على إثر الخبر الذي تناقلته بعض وسائل الإعلام الإلكترونية والإذاعات الخاصة حول الإطاحة بعصابة مختصة في تزوير شهائد تكوين مهني بولاية نابل وبعد فقدان الختم الإداري التابع للإدارة الجهوية للتكوين المهني والتشغيل بالجهة حسب نص البيان.


وقالت الوزارة إن الإدارة الجهوية للتكوين المهني والتشغيل بولاية نابل، قامت بالتنسيق مع جميع الإدارات والسلط المعنية وخاصة الأمنية بهدف كشف كل شهادة مدلّسة، وهو ما أفضى إلى التفطن لوجود شهادة مفتعلة بملف إحدى الراغبات في بعث مشروع فتم إعلام السلط الأمنية.


وأحالت النيابة العمومية الأبحاث على قاضي التحقيق الذي أذن بإيقاف شخص وتسريح بقية الأطراف بمن فيهم الموظفة بالإدارة الجهوية بنابل إلى حين إتمام التحقيق، حسب ما ورد في ذات البلاغ.

وللتذكير فان الوحدات الأمنية في ولاية نابل كانت قد أطاحت بعصابة لافتعال شهائد مهنية تابعة للإداراة الجهوية للتكوين المهني والتشغيل بنابل.

وحسب التفاصيل المتداولة فإن موظفة بالإدارة المذكورة سرقت ختم الإدارة وقامت بتقديمه لمدير مدرسة خاصة بواسطة وسيط لافتعال العديد من الشهائد المهنية لتلاميذ مدرسته وغيرهم.

نص البلاغ:

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.