.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

عبّو: “التيار سيكون أكثر طرف مستفيد من سيناريو إعادة الانتخابات”


صرح محمد عبّو أمين عام حزب التيار الديمقراطي في تصريح لموزاييك اليوم الأربعاء 05 فيفري 2020 أنّ حركة النهضة كانت منهمكة مدة 9 سنوات في ملفات الفساد والمصالح الخاصة واخر همها مصلحة البلاد.

 وقال عبو ان رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ ليس الافضل لكنه الخيار الاحسن مقارنة ببقية المترشحين.

التي تتكون من قلب تونس والتيار وتحيا تونس والنهضة وغيرها هي حكومة تناقضات ولن تكون لها القدرة على حل مشاكل البلاد، وذلك تعقيبا على تصريح رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي لموزاييك صباح اليوم الذي اعتبر أن الحكومة لن تمر دون مشاركة قلب تونس.

واعتبر عبو أن النهضة تريد أكبر عدد ممكن من الحقائب الوزارية حتى تتحكم في تسيير الحكومة القادمة لانها ترى نفسها الحزب الفائز في الانتخابات التشريعية وصاحب اكبر عدد من المقاعد في البرلمان ولها وجهتها الخاصة لكن ذلك لن يجعل تتنازل عن الحكومة او السيطرة عليها في كل كبيرة وصغيرة على حد تعبيره.

وقال عبو ان التيار الديمقراطي لم يكن الطرف المعطل لحكومة الحبيب الجملي مثلما تم ايهام الشعب التونسي بذلك، اذا تم اعادة الانتخابان فليكن ذلك لانه “لا حد يهدد احد”  والتيار سيكون اكثر طرف مستفيد من ذلك، وانه لا أحد يدفع بشكل جدي نحو اعادة الانتخابات بل هي مجرد مناورات تقوم بها بعض الاطراف للحصول على أكبر عدد ممكن من الحقائب الوزارية حسب تعبيره .





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة