الرئيسية » بلدية حمام الشط ترفض قطعا قرار السلط بعزل المصابين بفيروس كورونا في نزل ببرج السدرية (وثيقة)

بلدية حمام الشط ترفض قطعا قرار السلط بعزل المصابين بفيروس كورونا في نزل ببرج السدرية (وثيقة)

أصدرت بلدية حمام الشط، اليوم الثلاثاء 29 جانفي 2020 بيانا أكّدت فيه رفض المجلس البلدي والمواطنين والمجتمع المدني بالجهة، رفضا قاطع لفكرة جعل نزْل ببرج السّدريّة مركز عزل لمن يشتبه في حملهم لفيروس كورونا.

وجاء في نص البيان ان رئيس البلدية عقد جلسة عمل مع والي الجهة وقام بمهاتفة وزير الداخلية ورئيس ديوان وزيرة الصحة وعبّر خلال هذه المكالمات عن امتعاضه من عدم إعلامه بهذه الفكرة من طرف الجهات الرسمية، وابلاغهم عن الرفض القطعي للمجلس البلدي والمواطنين والمجتمع المدني عاقدين عزمهم على التصدي بكل الوسائل المتاحة قانونيا للحيلولة دون تفعيل هذه الفكرة.

وأكّد أنّ وزير الداخلية ووالي بن عروس عبّرا عن مساندتهما لهذا الرفض وتفهمهما لأسبابه، كمّا عبّر أعضاء المجلس البلدي عن استعدادهم لاستقالة جماعية في صورة عدم إبطال الفكرة .

وهدّد أعضاء المجلس البلدي بالاستقالة في حال المضي قُدما في تفعيل هذه الفكرة مشيرين إلي أنهم سيتصدّون بكل الوسائل المتاحة قانونيا للحيلولة دون تفعيل الفكرة.

يذكر أن بيان بلدية حمام الشط صدر وسط تكتم وزارة الصحة التي لم تنفي ولم تؤكّد صحّة هذا الخبر فضلا عن أن وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ وخلال استضافتها في الأيام الماضية في وسائل الاعلام أعلنت عن أنه سيتم تركيز مركز عزل وتحفّظت عن ذكر مكانه.

تجدر الإشارة في نفس السياق إلى أن سنية بن الشيخ أكّدت أنه تم الاستعداد كما يلزم لمواجهة أي تطورات في علاقة بفيروس كورونا وأعلنت عن تركيز كاميرات حرارية بمطار تونس قرطاج الى جانب تركيز غرف عزل بالمطار للحالات المشتبه فيها ونقل الحالات المؤكّدة لمركز عزل لم تفصح عن موقعه.


شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.