الرئيسية » المغزاوي: “حركة الشّعب ثابتة ولن تغيّر من مبادئها بخصوص المشاركة في الحكومة”

المغزاوي: “حركة الشّعب ثابتة ولن تغيّر من مبادئها بخصوص المشاركة في الحكومة”

صرح أمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي لموزاييك اليوم الأربعاء 23 جانفي 2020، أنّه سيلتقي مساء اليوم رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ للتحاور حول حول تشكيل الحكومة مشيرا الى ان الحركة ستدعو الفخفاخ الى إلى التخلي عن ”البرنامج والخطاب الإنشائي ” ووضع برنامج واقعي يفعّل على أرض الواقع من اجل تحقيق حلم التونسيين، ويحاسب عليه بعد سنة من توليه رئاسة الحكومة على حد تعبيره.

وفي نفس السياق قال المغزاوي ان هم يخيرون ان تكون حكومة الفخفاخ حكومة سياسية تظم كل الأحزاب كي تتحمّل مسؤوليتها في النجاح او الفشل مؤكّدا أنّ الياس فخفاخ هو من سيختار الحزام السياسي الداعم له.

من جهة اخرى اشار المغزاوي أن حركة الشعب كانت أول من دفعت نحو ”حكومة الرئيس” لثقتها في شرعية قيس سعيد الذي اختاره حوالي 3 ملايين ناخب في الانتخابات الرئاسية الاخيرة رغم ان حزبه كان يخيّر ان يكون رئيس الحكومة من منظومة الانتخابات.

أما بخصوص شروط مشاركة حركة الشعب في حكومة الفخفاخ قال المغزاوي ان شروطهم لم تتغير وانها ثابتة على مبادءها وهو ”الدولة الديمقراطية الاجتماعية”.

وهذه الشروط تتمثّل في استقلالية البنك المركزي وإيجاد حلول عاجلة للمؤسسات العمومية وإعادة هيكلتها والتخلي عن فكرة التفريط فيها، إضافة إلى إيجاد حلول لأزمة فسفاط قفصة وذلك لن يتحقّق إلاّ بعد تلبية مطالب أهالي قفصة، حسب تقديره.

وأوضح المغزاوي أنّ حركة الشعب لم تدع يوما إلى قطع العلاقة مع صندوق النقد الدولي، بل الإشكال كان متعلقا بربط جميع علاقات الدولة مع هذا الصندوق وليس مع موازين قوى أخرى في العالم، هذا الى جانب وضع خطة واضحة حتى تتخلّص البلاد من هيمنتها عليها.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.