.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

البرينصي: “بفون فوّت في السّجل الانتخابي لأطراف من خارج الهيئة”


 وجه عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عادل البرينصي اليوم الأربعاء 22 جانفي 2020، اتهامات لرئيس الهيئة نبيل بفون أكد فيها أنه قام بهرسلته والضغط عليه وعلى بقية الأعضاء وأنه خلق مشاكل داخل الهيئة من خلال صنعه للأزمات حسب الشارع المغاربي.


واشار البرينصي الى أن بفون قام بخرق القانون بالتفويت في السجل الانتخابي لأطراف من خارج الهيئة وهو جهة قضائية ملاحظا أن القانون يمنع ذلك كما ان بفون لم يرجع في قرار التفويت إلى مجلس الهيئة، وذكّر بان هيئة حماية المعطيات الشخصية في عهد رئيس الهيئة الاسبق شفيق صرصار لم تسمح بتمكين دائرة المحاسبات من السجل الانتخابي وبأن عمليات التدقيق تمت بمقرّ هيئة الانتخابات وعلى حاسوبها الخاص.


وفي سياق اخر كشف البرينصي أن بفون سافر إلى الهند دون اعلام مجلس الهيئة وانه امتنع عن صرف راتبه وعن تجديد عقد مساعدته الإدارية مضيفا ان الخلاف داخل الهيئة يتلخص في انهم يطالبون بفون باصلاح الاخطاء لانها ضرب لاستقلالية قرارات أعضاء الهيئة على حد تعبيره.


وأفاد بأن راتبه محدد بأمر حكومي وفي ميزانية الهيئة وبمصادفة البرلمان وبأنه لا يوجد أي قرار من مكتب الهيئة يمنع صرفه، ملاحظا ان مجلس الهيئة لم ينعقد منذ 8 نوفمبر 2019 وان ذلك مخالف للقانون الذي ينص على انعقاده مرة كل شهر.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة