.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

اتّحاد الفلاحة والصيد البحري يدعو الفخفاخ إلى اختيار وزير فلاحة كفؤ ونزيه وقادر على انقاذ القطاع من الانهيار (وثيقة)


عقد الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري أمس الثلاثاء 21 جانفي 2020 اجتماعه الدوري خصّص للنظر في مستجدات الوضع العام وسير المواسم الفلاحية والمنشاكل الحارقة التي يعاني منها الفلّاحة والبحارة في الظرف الراهن.

واصدر الاتحاد بيانا هنّأ فيه رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ بعد نيله ثقة رئيس الجمهورية قيس سعيد داعيا اياه الى ضرورة الاسراع في بتشكيل حكومة قوية تتوفر بها معايير الكفاءة والنزاهة وتتحلى بالجراة وتستند الى رؤية استشرافية وبرنامجا ناجعا قادرا على انقاذ البلاد من الانهيار الاقتصادي والاحتقان الاجتماعي وتحقيق امال كل التونسيين في تامين مقومات العيش الكريم للمواطن التونسي.


كما طالب الاتحاد بضرورة توفر الإرادة السياسية الصادقة والجادة من أجل اختيار شخصية تتمتع بالكفاءة والدراية والقدرة على الإشراف على قطاع الفلاحة والصيد البحري وإصلاحه وفتح افق ارحب امامه .


من جهة أخرى اعرب الاتحاد عن انشغاله الكبير حيال الوضع الكارثي الذي تعيشه جميع منظومات الإنتاج حاليا وخاصة الزيتون والحبوب والخضروات والألبان واللحوم الحمراء والدواجن والصيد البحري محمّلا الحكومة الحالية مسؤولية انهيار هذه المنظومات وتردّي الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية للفلاحين والبحارة لعدم إيفائها بتعهداتها وتماديها في انتهاج سياسة اللامبالاة.

نصّ البيان:





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة