.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

حسن بن عثمان يحكي بـ’الغصّة’ عن أخيه الذي سافر الى سوريا للجهاد قبل سجنه في تونس (فيديو)


تحدّث الكاتب والصحفي حسن بن عثمان عند استضافته ليلة الاحد 19 جانفي 2020 في برنامج “وحش الشاشة” الذي يبثّ على قناة التاسعة بكل لوعة “انا موجوع برشة ومريض” عن شقيقه الذي تمّت دمغجته وارسل الى سوريا ثم وقع سجنه في تونس.

وقال بن عثمان في حديثه أن “التوانسة جنوا كل واحد يحب يستحوذ على جميع الادوار” في اشارة منه الى شقيقه الاصغر استاذ التعليم الثانوي في اختصاص الفنون الجميلة الذي تمّت دمغجته ليصبح اماما خطيبا في احد الجوامع “دخلوه بعضوا وعاودوا شحنوه على اساس ان سوريا ارض الجهاد وارض الكفار وبشار الاسد وجماعته كافرين بالله ورسوله ويجب القضاء عليهم قضاء مبرما” على حد تعبيره، مضيفا ان شقيقه جعله هو ايضا من الكفار.

وافاد بن عثمان انه وقع تسفير اخاه الى سوريا وهو ما جعله في كتاباته الصحفية يحمّل راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة المسؤولية في صورة مقتله لذلك وقع اعادته بعد شهرين فقط.

وفي سياق متصل قال بن عثمان ان شقيقه اب لثلاثة اطفال وهو حاليا يقبع في السجن بعد قضية رفعتها ضده زوجته التي كانت تريد الذهاب الى سوريا.

وحمّل بن عثمان مسؤولية ما وقع مع شقيقه للاسلامين المتشدّدين الذين اغروا به من خلال قوله “اشخاص مجرمين يعتقدون انهم اصحاب الحقيقة ، فهم يعتبرونني شيطانا” على حد قوله.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة