الرئيسية » أساتذة معهد نهج روسيا يوقفون الدّروس ويطالبون باطلاق سراح زميلهم “المتحرّش” بتلميذة (فيديو)

أساتذة معهد نهج روسيا يوقفون الدّروس ويطالبون باطلاق سراح زميلهم “المتحرّش” بتلميذة (فيديو)

أكّدت المديرة الجهوية للتربية بتونس فاطمة هلال في تصريح لموزاييك اليوم الجمعة 17 جانفي 2020 أن الدّروس بمعهد نهج روسيا توقفت منذ حوالي أسبوع على خلفية إيقاف أستاذ بتهمة التحرّش الجنسي بإحدى التلميذات، وقد عمد أساتذة المعهد إلى الإضراب عن العمل مطالبين بالإفراج عن زميلهم.

واشارت هلال ان اطوار القضية تعود الى السنة الفارطة عندما تقدّم والدا التلميذة بشكوى الى الادارة الجهوية للتربية بتونس على خلفية تعرّض ابنتهما الى التحرّش الجنسي من قبل استاذها.

وأكّدت المديرة الجهوية للتربية بتونس أنّه بناء على المعطيات التي تقدّ بها الوالدان، قامت الادارة بالإجراءات الإدارية الضرورية من خلال القيام بعملية ”التفقد الإداري والمالي” في شهر أفريل الماضي التي لم تُثبت إدانة الاستاذ، لذلك لم يتم اتخاذ أي قرار إداري بشانه، الامر الذي دفع بالوالدان الى تغيير ابنته الى معهد اخر ثمّ قام برفع دعوى قضائية وتمّ إيقاف الأستاذ يوم الجمعة الفارط مما دفع بالنقابة الى التحرّك من خلال القيام باضراب عن العمل من اجل الافراج عن زميلهم.

وخلقت القضية إنقسامات في صفوف الأساتذة، الذين يؤيد أغلبهم زميلهم المتهم بالتحرّش ويطالبون باطلاق سراحه، في المقابل ساندت مجموعة أخرى قرار إيقافه من ضمنهم أستاذة تؤكّد امتلاكها للمؤيدات التي تدين المعني بالأمرمضيفة ان النقابيين أكّدوا ان للاستاذة خلافات مع الاستاذ المتحرّش وبينهم شبهة تصفية حسابات على حد تعبير فاطمة هلال. 

وأكّدت ان الاساتذة رفضوا استئناف الدروس الّا في حالة ايقاف سراح زميلهم الذي يرون انّ تهمته كيديّة ولا اساس لها من الصحة على حد تعبيرها.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.