الرئيسية » سفير تونس بألمانيا لـقناة دوتشي فيلا: “تلقيّنا باستغراب كبير إقصاء بلادنا من مؤتمر برلين حول الازمة الليبيّة”

سفير تونس بألمانيا لـقناة دوتشي فيلا: “تلقيّنا باستغراب كبير إقصاء بلادنا من مؤتمر برلين حول الازمة الليبيّة”

كشف سفير تونس بألمانيا أحمد شفرة لموقع DW في حوار مطوّل عن تفاصيل الموقف التونسي من الأزمة الليبية، واستغراب تونس من الموقف الألماني بشأن عقد مؤتمر برلينيوم 19 جانفي الجاري.

وقال السفير إن تونس تلقت بإستغراب كبير البيان الذي صدر بشأن مؤتمر برلين المخصص للأزمة الليبية وعدم مشاركة تونس فيه رغم دعوة الجارة الجزائر.

وقال شفرة ”لقد فاجأنها هذا الأمر بشكل كبير لأن تونس هي أكبر بلد مهتم بالوضع في ليبيا وهي أكثر بلد متضرر مما يجري في هذا البلد الجار، لقد تلقينا الأمر باستغراب ودهشة كبيرة، وما أثار دهشتنا أكثر كونه يأتي من ألمانيا الشريك الذي تربطه بتونس علاقات جيدة وممتازة وقائمة على الثقة، وهي علاقات عريقة إذ كانت تونس سنة 1965 الدولة العربية الوحيدة التي لم تقطع علاقاتها بألمانيا(الغربية آنذاك).. ولذلك نستغرب اليوم أن تكون تونس البلد الوحيد الذي يتمّ إقصاؤه ومن طرف من؟ من طرف ألمانيا!.”.

وكان مجلس الحكومة الألمانية قد نشر قائمة الدول التي ستشارك في مؤتمر برلين حول الازمة الليبية المقرر ليوم 19 جانفي الجاري، وتظمّ القائمة كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين والإمارات العربية المتحدة وتركيا والكونغو وإيطاليا ومصر والجزائر والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية بالإضافة إلى فايز السراج والمشير خليفة حفتر طرفا النزاع في ليبيا.

للاطلاع على الحوار كاملا

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.