الرئيسية » أصحاب الشهادات العليا يحتجون أمام البرلمان من أجل حقهم في التشغيل

أصحاب الشهادات العليا يحتجون أمام البرلمان من أجل حقهم في التشغيل

نظّم اصحاب الشهائد العليا المعطّلين عن العمل خاصّة ممن طلت بطالتهم اليوم الخميس 16 جانفي 2020 وقفة احتجاجية امام مجلس النواب بباردو للمطالبة بحقهم في التشغيل وادماجهم في دفعات.

وقد دعت لهذه الوقفة الاحتجاجية تنسيقيات المعطّلين عن العمل بكامل تراب الجمهورية، وقد رفع المحتجين عدّة شعارات من ذلك “يا بطال ثور ثور هذا حقك في الدستور”، “يزي يزي من التهميش نحب نخدم نحب نعيش” لعلهم يجدون اذانا صاغية ولعلّ مطالبهم ترى النور رغم موحاولاتهم العديدة في ايصال اصواتهم عللى المستوى الجهوي او الوطني.

وطالب المحتجين بضرورة تفعيل قانون يضمن تشغيل المعطّلين عن العمل الذين طالت بطالتهم وتجاوزت الـ10 سنوات والذين تجاوزت اعمارهم الاربعين سنة على ادماجهم في الحياة المهنية على دفعات حسب قانون واضح يضمن حق العمل لكل “البطّالة”، كما طالبوا ايضا بضرورة ادماج فرد من كل عائلة.

وكما قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد في عدّ مناسبات “العاطلون عن العمل ليسوا عبئا على الدولة بل هم ثروة مهدورة وعلينا رفع التحديات لتحقيق نسب كبيرة في التشغيل”، فهل ترى مطالب هؤلاء المعطّلين عن العمل الذين جاؤوا من كل جهات الجمهورية النور في بلد اكثر فئاته من الشباب المثقف العاطل عن العمل، بلد اصبح اغلب سكانه يعيشون تحت خط الفقر؟


شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.