.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

بطولة افريقيا لكرة اليد تونس 2020: انتظارات كبيرة من المنتخب الوطني


4 Shares

تنطلق يوم الخميس 16 جانفي 2020 النسخة الرابعة والعشرون لبطولة الامم الافريقية للرجال لكرة اليد التي ستحتضنها تونس الى غاية يوم 26 من نفس الشهر بمشاركة 16 منتخبا افريقيا لأول مرة فى تاريخ البطولة.

وستوزّع الفرق المشاركة على 4 مجموعات بمعدّل 4 منتخبات في كل مجموعة ما عدا وجود 5 منتخبات في المجموعة الرابعة وستجرى جميع مباريات البطولة في قاعتيْ رادس والحمامات.

وتكتسي هذه البطولة أهمية كبيرة بما انّها ستكون مؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية طوكيو 2020 وكذلك لبطولة العالم 2021 بمصر.

ويدافع المنتخب التونسي عن لقبه الإفريقي بخوضه مباريات الدور الأول ضمن المجموعة الثالثة في مواجهة منتخبات الرأس الأخضر وساحل العاج والكاميرون وفق الروزنامة التالية:

  • تونس/الرأس الأخضر: الخميس 16 جانفي على الساعة السادسة مساءً بقاعة رادس.
  • تونس/ ساحل العاج: الجمعة 17 جانفي على الساعة السادسة مساءً، قاعة رادس.
  • تونس/الكاميرون: الأحد 20 جانفي على الساعة السادسة مساءً، قاعة رادس.

وتشارك في البطولة 5 منتخبات عربية هي تونس (المجموعة 3) ومصر (المجموعة 1) وليبيا (المجموعة 2) والجزائر والمغرب (المجموعة 4).

وقد أعلنت الجامعة التونسية لكرة اليد في وثقت سابق أن التلفزة التونسية اقتنت حقوق بث مباريات البطولة، لتبث جميع مباريات المنتخب الوطني التونسي وكذلك مباريات الدور النصف النهائي والنهائي بالإضافة الى كواليس المنتخب التونسي على القناتين الأولى والثانية.

يُذكر أن المنتخب التونسي لكرة اليد هو من أكثر المنتخبات فوزًا بهذه البطولات بـ10 ألقاب آخرها نسخة الغابون 2018 بعد الفوز على المنتخب المصري في المباراة النهائية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة