الرئيسية » مساء اليوم: شورى النهضة يعقد دورة إستثنائية لبحث تطورات تشكيل الحُكُومة

مساء اليوم: شورى النهضة يعقد دورة إستثنائية لبحث تطورات تشكيل الحُكُومة

قال عضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة العجمى الوريمي بأن مجلس شورى حركة النهضة سيعقد مساء اليوم الخميس 9 جانفي 2020، دورة استثنائية بدعوة من القيادة التنفيذية للحركة، لبحث تطورات تشكيل الحكومة.

و أضاف الوريمي حسب ما أوردته إذاعة شمس، أنّ حزب النهضة لا يخفى تحفظاته على تركيبتها التى كان قد أعلن عنها رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملى يوم 2 جانفي الحالي.

وأوضح الوريمي، أن مجلس الشورى سيناقش مدى استجابة الحبيب الجملى لطلباته التى أعلن عنها في الدورة الماضية لمجلس الشورى، منها أساسا إدخاله تعديلات على التركيبة قبل الجلسة العامة للبرلمان ، وإجراء مشاورات مع أحزاب وكتل برلمانية ويقدم لها تعهدات يضمن بها الحزام السياسي لدعم حكومته، مشيرا الى أن الجملى “ذهب في خيار حكومة مستقلة رغم اعتراض النهضة وتحفظاتها”.

وأكد العجمي الوريمي أن المكتب السياسي للحركة سيقدم تقريرا في اجتماع مجلس الشورى اليوم حول تطورات تشكيل الحكومة منذ الإعلان عن تركيبتها، وسيبحث مجلس الشورى على ضوء ذلك كل الخيارات الممكنة، سواء بتثبيت خياره بدعم الحبيب الجملى، أو مراجعة هذا الخيار ، مذكرا بأن حركة النهضة مكنت الجملى من أطول مهلة دستورية قبل عقد الجلسة العامة من أجل البحث عن إسناد سياسي لحكومته.

و للتذكير فإن غدا الجمعة 10 جانفي 2020 ستعقد جلسة بمجلس نواب الشعب للتصويت على حكومة الحبيب الجملي المقترحة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.