.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

قبل مُغادرته وزارة الشّؤون الثّقافيّة، محمد زين العابدين يُعدّد إنجازاته (فيديو)


45 Shares

منذ تسلّمه منصب وزارة الشؤون الثقافيّة، أسّس الوزير في حكومة تصريف الأعمال محمد زين العابدين إلى منتوج ثقافي متنوع بمقومات و عناصر تونسية بالأساس بُغية تحقيق الإشعاع الثقافي المحلي و الإقليمي.

و قد تم انتخاب تونس رئيسة لـ”مؤتمر وزراء الثقافة العرب”سنة 2018 و تنويه عربي بريادة تونس الثقافية الإقليمية.

و في 2019 أُنتخبت تونس رئيسة لـ “المؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة” و تنويه مجدد بالسياسة الثقافية التونسية و ريادتها الإقليمية.

بالإضافة إلى المنتدى العالمي لوزراء الثقافة لليونسكو، بحضور 107 وزراء الثقافة من العالم و إجماع جديد على مرجعية النموذج الثقافي التونسي و تكريسه للحقوق الثقافية و قيم الحرية و الديمقراطية التشاركية و المواطنية المحلية و التنمية المستدامة.

و للتذكير، هذا هو تقرير العمل الحكومي الثقافي 2016-2019، أهداف إستراتيجية و برامج تنموية و مؤشرات كمية موجهة للتحليل و التقييم الشفاف و الموضوعي للاستفادة من الملاحظات الحكيمة و الآراء المنهجية التي تقينا أحكام الجهل و الانطباع و الاعتبارالذاتي و رأي الزبونية و مصلحة الأقلية و البطانة مجتمعة.

تعتبر السياسات الثقافية اختصاصا يدرس و يطبق على أرض الواقع، و عمل محمد زين العابدين على إدراج هذا الاختصاص العلمي بالجامعة التونسية منذ 2003 تدريسا و بحثا في مستوى الماجستير و الدكتوراه بجامعة الوسط أولا و جامعة تونس بلوغا بها إلى الاعتماد بكلية الآداب و العلوم الإنسانية بتونس 9 أفريل.

و كان وزير الشؤون الثقافية أوّل من بادر بإحداث مركز وطني للبحوث الجامعية في اختصاص السياسات الثقافية بجامعة تونس منذ 2005.

 





قبل مُغادرته وزارة الشّؤون الثّقافيّة، محمد زين العابدين يُعدّد إنجازاته (فيديو)

  1. الحبيب بن يونس

    أداء سيّد الوزير في مجال التراث والاثار والمتاحف كان كارثيا بكل المقاييس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة