.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

في إطار الشراكة بين وزارة التربية ومؤسسة أورنج الخيرية Fondation Orange : المدرسة الإبتدائية أولاد حمد بمعتمدية شربان رابع مدرسة ابتدائية رقمية في ولاية المهدية (صور)


9 Shares

تم اليوم الاثنين 6 جانفي بحضور المندوب الجهوي للتربية واطارات المندوبية الجهوية للتربية بولاية المهدية والمركز الوطني للتكنولوجيا التربية وممثلين عن أورنج تونس تركيز برنامج التربية الرقمية في المدرسة الإبتدائية أولاد حمد بمعتمدية شربان من ولاية المهدية.

وتعد المدرسة الابتدائية أولاد حمد بمعتمدية شربان رابع مدرسة ابتدائية رقمية في ولاية المهدية بعد المدراس الابتدائية الدراغثة التابعة لمعتمدية أولاد الشامخ ووادي باجة بمعتمدية سيدي علوان وأولاد نصيب من معتمدية هبيرة يتم تزويدها بمعدات وتجهيزات رقمية متمثلة في 50 لوحة رقمية تتضمن البرامج والمناهج البيداغوجية الرسمية المعتمدة في التعليم في بلادنا إضافة إلى خوادم Raspberry والات عرض فيديو ولاقطات شمسية متطورة وتجهيزات ذكية حديثة.

ويهدف هذا البرنامج الرائد إلى نشر الثقافة الرقمية و تحسين النتائج الدراسية للتلاميذ والرفع من مردودية التلاميذ خاصة في المناطق الداخلية .

وللتذكير فإن برنامج التربية الرقمية الذي تمّ الشروع فيه بعد التوقيع على اتفاقية الشراكة والتعاون بين شركة أورنج تونس ووزارة التربية وبدعم مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange خلال السنة الدراسية 2014-2015 والمتمثل تزويد المدارس الابتدائية في كامل أنحاء الجمهورية بمعدات وأجهزة رقميّة تتضمن محتويات تربوية وبيداغوجية.

وقد استفاد بهذا المشروع النموذجي منذ انطلاقته 28 ألف و696 تلميذ وحوالي 2000 إطار تربوي ببرنامج في مختلف ولايات الجمهورية.

ومن جهة أخرى تم القيام بدورة تكوينية من طرف الفريق التابع لشركة أورنج تونس لفائدة التلاميذ والإطار التربوي للمدرسة الابتدائية أولاد حمد حول استعمالات المعدات والتجهيزات الرقمية وحسن التعامل معها وذلك بهدف تحسين النتائج الدراسية ورفع مردودية التلاميذ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة