.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

بكلّ من القيروان و تطاوين، المعلّمون النوّاب يُُقاطعون الدروس و يدخلُون في اعتصام مفتوح


دخل الأساتذة النواب صباح اليوم الاثنين 6 جانفي 2020 في اعتصام مفتوح بمقر المندوبية الجهوية للتربية بالقيروان بعد حجب أعداد التلاميذ.

وطالب المحتجون حسب ما أوردته إذاعة موزاييك، بتسوية وضعياتهم المهنية والاجتماعية، مندّدين بتراجع وزير التربية عن وعده بتسليمهم وصولات تنص على تاريخ انتداب كل أستاذ حسب مقاييس معينة قبل مغادرة الوزارة.

وتشهد المندوبية الجهوية للتربية بالقيروان حالة من الاحتقان والتوتر في صفوف المحتجين مع تواصل توافد عدد هام من الأساتذة والمعلمين النواب وخريجي شعبة التربية والتعليم بمقرّ المندوبيّة.

و من جهتهم دخل المعلمون النواب بتطاوين وخريجو علوم التربية والأساتذة النواب في إضراب عن الدروس مدّته 3 أيام.

ونظموا صباح اليوم الاثنين 6 جانفي 2020 وقفة احتجاجية داخل مقر المندوبية الجهوية للتربية طالبوا خلالها الوزارة بتغيير صيغة العقود المبرمة من 9 أشهر إلى 12 شهرا وتقريب دفوعات الانتدابات وإلغاء صفة العون الوقتي وإلحاق المعلّمين النواب المستثنين من اتفاق 8 ماي.

علاوة عن ذلك طالبوا بانتداب خريجي علوم التربية مع ضمان تفعيل قانون الفصل 22 المنشور بالرائد الرسمي والقاضي بانتدابهم بصفة آلية ومباشرة كأساتذة تعليم ابتدائي مع الرفض القطعي للصيغة المقترحة من الوزارة و اعتبارهم أعوان متعاقدين وضمان الخلاص الشهري وتوفير التغطية الاجتماعية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة