.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الصّيد: “راشد الغنّوشي ارتكب العديد من الأخطاء واختياراته للمسؤولين كانت تقريبا فاشلة”


اكد رئيس الحكومة الاسبق الحبيب الصيد لدى استضافته في برنامج “قهوة عربي” الذي بثّته القناة الوطنيّة الاولى أمس الاحد 05 جانفي 2020 ان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي “ارتكب العديد من الاخطاء في اختيار المسؤولين” وان “كل اختياراته كانت تقريبا فاشلة”.

وقال الصّيد انه تجمعه برئيس حركة النهضة علاقة طيبة وانه اعلمه مباشرة بانه ارتكب العديد من الغلطات في اختياراته للمسؤولين.

وكشف ان الغنوشي كان من بين الذين اتصلوا به في عدة مناسبات لحثه على الاستقالة من رئاسة الحكومة وانه رفض طلبه وفضل المرور الى مجلس نواب الشعب.

واشار الى انه لما طلبوا رأيه عندما طرحت مسألة تولي الغنوشي رئاسة الحكومة او رئاسة البرلمان اكد انه فضل ان يرأس البرلمان لان “مهام رئاسة الحكومة اصعب بكثير ولا يمكن للغنوشي تحمل مسؤوليتها بالنظر الى سنه والى اعتبارات اخرى”.

وحول تكليف الحبيب الجملي برئاسة الحكومة وتركيبة حكومته المقترحة أكّد الصيد أنّ “المسؤولية التي أوكلت الى الجملي صعبة جدا لانه ليس له التجربة الكافية ومع ذلك فقد نجح في تشكيل حكومة”.

وحول التركيبة المعلنة اضاف الصيد انه لا يعرف الاسماء باستثناء الدكتور مصطفى الفرجاني وسيد بلال ومنجي مرزوق وفاضل عبد الكافي الذين وصفهم بـ “الممتازين”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة