الرئيسية » الحزب الجمهوري: ”حكومة الجملي ستزيد في تعميق أزمة الثّقة في مؤسّسات الدّولة وقدرتها على إصلاح أوضاع البلاد”

الحزب الجمهوري: ”حكومة الجملي ستزيد في تعميق أزمة الثّقة في مؤسّسات الدّولة وقدرتها على إصلاح أوضاع البلاد”

 اعتبر الحزب الجمهوري في بيان له اليوم الجمعة 03 جانفي 2020 أن تشكيلة الحكومة المقترحة التي اعلن عنها الحبيب الجملي رئيس الحكومة المكلف تفتقد لمواصفات القيادة السياسية والرؤية الواضحة والخبرة في إدارة الشأن العام الذي تقتضيه المرحلة والصعوبات التي تواجهها البلاد.

وبين الحزب الجمهوري حسب نص البيان أن التشكيلة الحكومية التي ضمت “وزراء سابقين في حكومة الترويكا وآخرين من حزب قلب تونس معززين ببعض المناشدين ومن بعض القضاة الذين استعملهم نظام بن علي في التضييق على الحريات وضرب المنظمات الحقوقية، سيزيد في تعميق أزمة الثقة في مؤسسات الدولة وقدرتها على إصلاح أوضاع البلاد وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين ومجابهة التحديات في ظل وضع وطني واقليمي صعب”.

يذكر ان قائمة الحكومة التي أعلن عنها رئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي، عشية أمس الخميس بقصر الضيافة بقرطاج، تضم 28 وزيرا و14 كاتب دولة.
وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد، كلّف الحبيب الجملي رسميا بتكوين الحكومة يوم 15 نوفمبر 2019، إثر اقتراحه من قبل حركة النهضة، الحزب المتحصل في الانتخابات التشريعية بأكبر عدد من المقاعد بالبرلمان، ثم تجدد التكليف لمدة شهر ثان انطلق يوم 15 ديسمبر 2019، بطلب من الجملي.

نصّ البيان:

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.