.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

جمعيّة القُضاة التّونسييّن تُلغي الإضراب المُزمع تنفيذه اليوم الخميس


أعلن المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين، عن إلغاء الإضراب المزمع تنفيذه اليوم الخميس 26 ديسمبر 2019، مؤكدا أن اليوم سيكون يوم عمل عادي للقضاة في الاضطلاع بوظائفهم القضائية عبر المحاكم وفق بلاغ أصدره.


ويأتي ذلك إثر تولي رئيس الجمهورية إمضاء الأمر المتعلق بالحركة القضائية السنوية للقضاة من الصنف العدلي لسنة 2019 – 2020 وفق نص بلاغ مكتب الجمعية.


وطالب المكتب بناء على ذلك بالتعجيل بنشر الحركة القضائية بالرائد الرسمي خلال هذا الأسبوع حتى تستقر أوضاع القضاة والمحاكم والأعمال القضائية، معربا عن تسجيله إيجابيا الانتهاء من إمضاء الأمر المتعلق بالحركة القضائية بما يؤول إلى حل أزمة القضاة التي اتخذت تداعيات خطيرة في الأيام الأخيرة.


وتعهد المكتب التنفيذي للجمعية بمواصلة متابعته بقية الجوانب المترتبة على إمضاء الحركة القضائية ونشرها، متوجها بالشكر إلى عموم القضاة العدليين والإداريين والماليين على التفافهم حول جمعيتهم وروح مسؤوليتهم فيما أبدوه من تضامن والتزام بالتحركات المقررة ديمقراطيا داخل الهياكل بما أفضى إلى حل الجوانب المتأكدة المتعلقة بتوقيع الحركة القضائية ونشرها.


و للتذكير فإنّ جمعيّة القضاة التونسيين كانت قد دعت عموم القضاة العدليين والإداريين والماليين إلى تنفيذ إضراب عام حضوري اليوم الخميس 26 ديسمبر 2019 على خلفيّة عدم إمضاء الحركة القضائيّة ونشرها.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة