الرئيسية » صُعوبة تشكيل الحكومة و تداعياتها على الوضع الاقتصادي محور اجتماع مجلس رؤساء الاتّحادات الجهويّة (صور)

صُعوبة تشكيل الحكومة و تداعياتها على الوضع الاقتصادي محور اجتماع مجلس رؤساء الاتّحادات الجهويّة (صور)

عقد مجلس رؤساء الاتحادات الجهوية للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية اجتماعا يوم السبت 21  ديسمبر 2019 بقبلي،  برئاسة حسين معاوية رئيس المجلس وبحضور رؤساء الاتحادات الجهوية.


وتم خلال اللقاء التطرق إلى صعوبة الوضع السياسي، وعدم التوصل إلى تشكيل الحكومة، وتداعيات ذلك على الوضع الاقتصادي.


وبخصوص الوضع التنموي بالجهات  تمت الإشارة إلى تردي البنية التحتية في عدد من الجهات والتي تؤثر سلبا على دفع الاستثمار والتشغيل، والتعيينات المتعلقة بالمجامع المهنية المشتركةّ، مطالبين بمراجعة هذه التعيينات.


كما تمت الإشارة خلال الاجتماع إلى موضوع الحكم المحلي والعلاقة بين البلديات والمنظمة، وظاهرة المعارض العشوائية بفضاءات غير مهنية ودون إعلام الاتحادات الجهوية، والتطرق إلى الوضع الاجتماعي.


كما تعرضوا إلى صعوبة إيجاد أسواق لتسويق التمور خاصة وأن صابة هذه السنة بلغت 240 ألف طن.


ومثل موضوع النقل أحد محاور الاجتماع  حيث أثار الحاضرون موضوع  محطات النقل، والمطالبة بتهيئتها وموضوع تغيير صبغة رخص النقل الريفي إلى “نقل جماعي” أو رخص “لواج”،  داخل المدن،  والذي بدأت العديد من الولايات في تطبيقه، كما دعا رؤساء الاتحادات الجهوية  إلى ضرورة التدخل لدى  بنك التضامن  من أجل إعادة النظر في ديون أصحاب رخص سيارات النقل (تاكسي.. لواج..)، وإعادة جدولتها، أو إيجاد حلول تسوية.

وفي ما يتعلق بما جاء في البرنامج التلفزي “الحقائق الأربع” حول وجود شبهات تلاعب في منح رخص التاكسي الجماعي بأريانة، أكد رئيس الاتحاد الجهوي بأريانة أن رئيس غرفة التاكسي الجماعي بأريانة، قام بتطبيق القانون واحترام المنشور والمتعلق بإسناد الرخص لمستحقيها، وتمت المطالبة بضرورة تفعيل لجنة 75 التطهير للتصدي لظاهرة إسناد الرخص لغير مستحقيها وضرورة تكثيف الرقابة وتقليص ظاهرة الفساد والرشوة، داعين إلى القيام باستشارة وطنية للنقل.


من جهة أخرى أدى رؤساء الاتحادات الجهوية يوم الأحد 22 ديسمبر 2019  إلى زيارة صالون قبلي تصدر  في   دورته الثانية حيث تجولوا بمختلف أجنحة الصالون وتحدثوا مع العارضين واستمعوا إلى مشاغلهم.


شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.