الرئيسية » الطبوبي من سيدي بوزيد:” نمرّ بمنعرج خطير سببهُ المُراهقة السياسيّة الجديدة، و إن لم نتّعظ ستحدُث ثورة تأتي على الأخضر و اليابس”

الطبوبي من سيدي بوزيد:” نمرّ بمنعرج خطير سببهُ المُراهقة السياسيّة الجديدة، و إن لم نتّعظ ستحدُث ثورة تأتي على الأخضر و اليابس”

ألقى اليوم الثلاثاء 17 ديسمبر 2019، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، كلمة من مقر الاتحاد الجهوي بسيدي بوزيد حيث يشرف على إحياء الذكرى التاسعة لثورة الحرية والكرامة.


وقال الطبوبي أنّ قدرنا اليوم هو الاستمرار في النضال والاتحاد قلعة ومازال موجودا وهو جبل شامخ لأنه بُني على الحق والمساواة والروح الوطنية الصادقة والهادفة.

و أضاف أنّه على السياسيين الاتّعاظ مما يحصل في لبنان والعراق أوأنّ المرة القادمة ستكون ثورة تأتي على الأخضر واليابس .

وأضاف الطبوبي أنّ من يريد تجريم الثورة نقول له لا للديكتاتورية ولا للوعود من أجل ضرب مكتسبات الدولة الديمقراطية وقطاعي الصحة والتعليم .

ودعا الطبوبي هياكل الاتحاد في قطاع الصحة الى عقد سلطة قرار نقابية موحدة وكذلك كل القطاعات في التعليم ليكون هناك يوم غضب حقيقي تحت عنوان “أين نحن من الصحة والتعليم” مواصلا القول : “أصبحت تونس اليوم مصدرة لأرقام كبيرة للارهاب وبارونات التهريب والتهرب الجبائي داعيا إلى ضرورة تكريس عدالة جبائية واجتماعية”.
وأوضح نور الدين الطبوبي أنه في كل مرة يريدون قبر أي موضوع يكوّنون له لجنة تحقيق .
وقال الامين العام للاتحاد أن من أسباب الأزمة لا نعرف من يحكم الدولة فهي موزعة بين 3 مؤسسات دستورية و10 هيئات مستقلة قائمة على المحاصصة داعيا الى مراجعة جذرية حقيقة في حوار وطني هادف لتقييم الاوضاع بالنسبة للدستور .
وأشار إلى أن تونس في مفترق الطرق وتمرّ بمنعرج خطير بسبب المراهقة السياسية الجديدة .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.