الرئيسية » تونس تشتري حصة البنك الفرنسي BPCE في رأس مال البنك التونسي الكويتي (صور)

تونس تشتري حصة البنك الفرنسي BPCE في رأس مال البنك التونسي الكويتي (صور)

تم الإعلان الجمعة 13 ديسمبر الجاري عن اقتناء الدولة التونسية حصة البنك الفرنسي BPCE الذي كان يسعى للتفويت في حصته لبنك مغربي في رأس مال البنك التونسي الكويتي الذي فتح سابقا عملية تأهيل للراغبين في اقتناء عن طريق طلب عروض دولي.

و اشرف رضا شلغوم وزير المالية بمقر الوزارة على موكب تولى خلاله مع جوزيف بوريس ممثل الشريك الفرنسي BCPC امضاء عقد اقتناء الدولة التونسية لمساهمته في رأس مال البنك التونسي الكويتي و ذلك بحضور أنور معروف وزير تكنولوجيات الاتصال و الاقتصاد الرقمي و عبداللطيف حمام الكاتب العام للحكومة و ممثلين عن رئاسة الحكومة. و البنك المركزي التونسي و وزارة المالية و الشريك الفرنسي. و بهذا القرار، تمكن هذه العملية الدولة التونسية من الترفيع في نسبة مساهمتها في رأس مال البنك التونسي الكويتي.

و رفضت الدولة التونسية (باذن من رئيس الحكومة) التي تملك اسهما بالبنك بوضعها الفيتو لايقاف عملية التفويت لبنك مغربي و اذنت بشراء اسهم البنك الفرنسي بعد أخذ رأي لجنة تطهير و هيكلة المؤسسات ذات المساهمة العمومية. و للتذكير فان البنك التونسي الكويتي تأسس سنة 1981 و هو شركة خفية الاسم يخضع للقانون التونسي و ينشط بالجمهورية التونسية و قد تم اعتماده منذ ماي 2004 كبنك شامل و يبلغ رأس ماله 100 مليون دينار تونسي. و يتميز هذا البنك بتمويل المؤسسات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.