.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

روني الطرابلسي:” حققنا زيارة 9 ملايين سائح و السّياحة التونسيّة يمكن أن تكون الأفضل لولا المشاكل الإداريّة”(فيديو)


أكّد اليوم الأربعاء 11 ديسمبر 2019، وزير السياحة روني الطرابلسي لدى حضوره بـ “راديو ماد” على أنّ الوزارة حققت نتائج جيّدة بالأرقام .

و أضاف روني الطرابلسي أن الموسم السياحي حقق زيارة قرابة 9 مليون سائح وهو هدف كان مرسومًا منذ توليه منصب وزارة السياحة.

و أشار روني الطرابلسي إلى ضرورة تطوير المشهد السياحي و جودة الخدمات المقدمة من حيث الاستقبال و مكونات المشهد والخدمات.

و أكّد وزير السياحة أنّ السائح الروسي اليوم مثّل سوقا جديدة، و منذ سنة 2016 أصبحت تونس وجهة سياحية للروس، إذ سجّل الموسم السياحي المُنقضي قدوم 725 ألف سائح روسي.

و أكّد الطرابلسي أنّ تونس تعتبر من أفضل البلدان السّياحية لكنّ المشاكل المطروحة و أبرزها البيروقراطية الإدارية و المناطق الفلاحية ذات الطابع السياحي تحول دون تحقيق نتائج أفضل، مبرزا أنّه تحادث مع وزير الفلاحة لحلحلة المشاكل العالقة و دفع الاستثمار في هذا المجال علما أنّ الدولة تقدّم منحة تُقدّر بـ 3 بالمائة من المشاريع التي يبعثها الشباب في هذا المجال.

و أشار روني الطرابلسي إلى الدور الجوهري الذي تلعبه الصناعات التقليدية في تحسين المنتوج السياحي التونسي و جودة الخدمات المقدّمة، مبرزا أنّه لا يملك القوانين السياسية و الحمائية لتفعيل الاجراءات المتّخذة و تطوير القطاع و الإرتقاء به إلى مستوى مرموق.

و تابع وزير السياحة قائلا، أنه تم رصد مبلغ 500 ألف دولار كمساعدة أمريكية لتحسين المنشآت السياحية و المعالم الأثرية التونسية كمسرح الجم و المعلم الأثري بدقة (باجة) و الكاف و الغريبة بجزيرة جربة.

و أشار روني الطرابلسي إلى أن الدولة لوحدها غير قادرة لوحدها على تحسين القطاع بل هو مسؤولية مشتركة و عمل جماعي مبرزا دور وزارة البيئة و المواطن في نظافة المحيط للمساهمة في تسويق صورة جيّدة لتونس.

 





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة