.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

وزارة الثقافة قامت بابعاد عن هياكلها كل من له علاقة بشبهة الفساد و احالت الملفات على القضاء و المصالح المختصة


73 Shares

وزارة الشؤون الثقافية اصبح لها هياكل وموارد بشرية و مختصون و ادارة خاصة لمكافحة الفساد و هي في علاقة مع العميد شوقي الطبيب لمتابعة التعيينات، حسب تصريح محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية على هامش المؤتمر الرابع لمكافحة الفساد الذي احتضنته اليوم الاحد 8 ديسمبر الجاري مدينة الثقافة بتونس.

و نحيننا كل ما اقتضى الأمر بعض اللوبيات أو بعض الاطارات أو بعض الادارات و كل من هو معني بعلاقات مشبوهة و كان ذلك فرصة لاستهداف الوزير. بصدد اعداد مدونة اخلاقية فيها جانب اجرائي في مستوى حين التصرف و الحوكمة الخاص بالتظاهرات الكبرى على غرار المسرح و السينما

يعتبر هذا المؤتمر التزاما للدولة التونسية بالاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد المعتمد من قبل الامم المتحدة كما يمثل فرصة لتقييم التقدم في التنفيذ التشاركي للاستراتيجية الوطنية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ولاستعراض التجارب والمناهج الناجحة التي من الممكن اعتمادها وتعميمها.

ويهدف المؤتمر الوطني الرابع المنعقد تحت شعار “مكافحة الفساد: مسار تشاركي” إلى مزيد تنسيق المجهودات وتعزيز أوجه التعاون بين كافة الهياكل بهدف إرساء قواعد الحوكمة للحد من مخاطر الفساد وتعزيز ثقة المواطنين وتغيير سلوكياتهم وصولا إلى تحقيق التنمية المستدامة والشاملة على جميع المستويات.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة