.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

حركة الشّعب ترفض”المشاركة في تعميق الأزمة الاقتصاديّة والاجتماعيّة للبلاد”


أعلن أمين عام حركة الشعب زهيرالمغزاوي صباح اليوم الجمعة 6 ديسمبر 2019، عن انسحاب الحركة من مشاورارت تشكيل الحكومة،مؤكدا أن الحركة لن تصوت لهذه الحكومة.

وكانت الحركة قد أصدرت أمس الخميس 5 ديسمبر الجاري بيانا أكّدت فيه أنها “حرصت على التواصل والتشاور مع رئيس الحكومة الحبيب الجملي بمجرّد اقتراحه من طرف حركة النهضة وتكليفه بالعمل على تشكيل الحكومة ايمانا منها بضرورة تشكيل حكومة تعمل على اخراج البلاد من الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصّعب والمعقّد والذي يتطلب برنامج وطني جامع لمواجهة المرحلة” حسب ما جاء في نص البيان.

في حين أكدت الحركة أنها لاحظت إستمرار نفس الأسلوب القديم والمنهج المعتاد في تشكيل الحكومة وغياب الجديّة المطلوبة والشّروط الدّنيا الضّامنة للنّجاح وتقديم منجزات للشّعب، مسجلة ”عدم جديّة رئيس الحكومة في التّعاطي ايجابيّا مع المقترحات المقدّمة  وإصراره على إعادة انتاج الفشل”.

كما اعتبرت الحركة أن ”الأسلوب والمنهج المعتمد في تشكيل الحكومة هو استمرار للفشل وسيؤدّي بالضرورة لما آلت اليه الحكومات المتعاقبة منذ الثّورة ممّا يضع الكثير من الشّك حول قدرة رئيس الحكومة المكلف وفريقه المرتقب على وضع حلول للتّحديات الكبرى في كل المجالات”، مؤكدة  رفضها ”المشاركة في تعميق الأزمة الاقتصاديّة والاجتماعيّة وارتهان القرار الوطني للمحاور والدوائر الأجنبيّة”.

نصّ البيان:




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة