.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

محمد زين العابدين يدعو إلى إبراز أهميّة التشريعات القانونيّة في تعزيز أُسُس الحوْكمة الرّشيدة في المجال الثّقافي (صور)


اطّلع أمس الأربعاء 4 ديسمبر 2019، وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين، خلال اجتماع مجلس الديوان بقصر الآداب والفنون “القصر السعيد” على مشروع منشور حوكمة المهرجانات الثقافية والتظاهرات الفنية.

وشدد الوزير في كلمة ألقاها على أهمية دور المجتمع المدني والقطاع الخاص والمثقف بمختلف توجهاته وأفكاره في التصدي لكل أشكال الفساد وفي نشر قيم المواطنة في خطابه الإبداعي داعيا إلى ضرورة السعي إلى إبراز أهمية التشريعات القانونية في تعزيز أسس الحوكمة الرشيدة في المجال الثقافي من خلال تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في هذا المجال .

وأشار محمد زين العابدين إلى أن العلاقة القائمة بين السياسات التنموية والاستراتيجيات الثقافية الوطنية تفرض ضرورة تفعيل العدالة الثقافية في تكريس اللامركزية الإبداعية وفي إرساء مبادئ الإصلاح الهيكلي ودعم التنمية بهدف ضمان التعدد والتنوع على اعتبار أن الثقافة تؤثر بشكل مهم في الارتقاء بالمجتمعات وفي التجديد الاجتماعي والاقتصادي.

ودعا وزير الشؤون الثقافية إلى ضرورة إرساء أرضية ملائمة للتعريف بمكونات منظومة الحوكمة الرشيدة في القطاع الثقافي وبآليات تركيزها وتنفيذها على أرض الواقع، وهو ما يستوجب بالضرورة سياسات ثقافية ترتكز على قيم الإنسانية والتشاركية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة