.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

طبعة جديدة من كتاب «متابعات نقدية لتفسير الشيخ السلامي» للدكتور المنجي الكعبي


نشر الدكتور المنجي الكعبي طبعة ثانية من كتابه«متابعات نقدية لتفسير الشيخ السلامي» وقد جاء في كلمة الغلاف الشرح التالي للغاية المنشودة من الكتاب و من إعادة إصداره.

كنا نقدنا تفسير الشيخ محمد المختار السلامي المسمى “نهج البيان في تفسير القرآن”، وقلنا إنه مليء بالأخطاء، وأن الآيات في عدد كبير منها لم تسلم مع الأسف من التحريف، وهو ما دعانا الى اقتراح سحبه من التداول تأدباً مع القرآن وحرمة للتفسير، بنية تصحيحه في طبعة لاحقة.

ومضى الآن الى رحمة الله، ولكن ليس قبل أن يصدر طبعة ثانية ويكتحل بها نظره. وكان أملنا أن نجده قد أحسن فيها لنفسه وللقرآن، فوفى حقوقهما عليه ووفى حقوق غيره عليه، فأصلح ما نبّهنا اليه في مقالنا وفي كتابنا “تقويم نهج البيان” من أخطاء .واستدراكات

وختمنا اليوم عنايتنا بطبعته الثانية لتفقد ما أخذ منا وما لم يأخذ مما هاجمنا من أجله. وحسبنا أن يقف القارئ على حقيقة حركة العلم في بلادنا في ظل ظروف تكاد تكون معدومة في حفظ الحقوق لأصحابها، إذ لو كانت الرقابة العلمية أو القضاء التحكيمي في النزاعات الفكرية والسرقات الأدبية ونحوها قائماً كلاهما بدوره قيام السلطات الرقابية والمحاسبية بمختلف المؤسسات في الدولة لما اشتكينا في هذا القطاع وغيره من الفساد والمفسودية، رعاية للتقدم ورقي العلم.

مقال للكاتب حول نفس الموضوع صدر بأنباء تونس :




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة