الرئيسية » الكريديف: انطلاق سلسلة الدّورات التّدريبيّة لأعوان واطارات الوحدات المختصّة بالبحث في جرائم العنف ضدّ النّساء

الكريديف: انطلاق سلسلة الدّورات التّدريبيّة لأعوان واطارات الوحدات المختصّة بالبحث في جرائم العنف ضدّ النّساء

انطلقت اليوم الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 بمدينة الحمّامات دورتيــن تدريبيتــين متوازيتين حول “التّعـــهد بالنّســاء ضحــايا العُنــف” بتنظيم من مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة (كريديف) بدعم من منظمة فريدريش إيبرت، ويندرج ذلك في إطار الحملة الدولية “16 يوما من النشاط  لوضع حد للعنف ضد النساء” وتتواصل الدّورتين الى غاية يوم الجمعة 29 نوفمبر الجاري.

وسيتمّ التعريف بالقانون 58 لسنة 2017 والتّعرض لأبرز مبادئ التّعهد الأمثل بالنساء ضحايا العنف وآلياته من طرف أعوان وإطارات الوحدات المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد النساء.

ويستفيد من هذه الدورات أعوان الوحدات المختصة بتونس الكبرى (ولايات تونس، منوبة، بن عروس وأريانة) علما وأنه سبق للكريديف تغطية كامل تراب الجمهورية ما عدى إقليم تونس الكبرى. وتندرج الدورات في إطار مناصرة الكريديف لقضايا النساء ومناهضة كل أشكال التمييز القائم على أساس النوع الاجتماعي وسعيه إلى تفعيل القانون الأساسي الشامل عدد 58 لمناهضة العنف ضد المرأة .

وتتمحور أساسا حول:

–         التعهد بالنساء ضحايا العنف وفقا للقانون الأساسي عدد 58/2017 من تنشيط المختصة في العلوم القانونية الأستاذة رشيدة الجلاصي.

–         العنف المسلط على النساء والتعهد بضحاياه من منظور علم النفس من تنشيط المختصة في علم النفس السيدة سندس قربوج .

–         اجراءات البحث في جرائم العنف ضد المرأة تنشيط رئيسة الإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية السيدة روضة بيوض.

–         دور الطبيب في التوثيق الطبي/الشرعي للعنف المبني على النوع الاجتماعي تنشيط الدكتور محمد علوش طبيب شرعي بوحدة الطب الشرعي بمستشفى شارل نيكول. 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.